الرئيسيةحوارلجنة التربية والتعليم بالطبقة تعلن انتهاء أول عام دراسي بعد التحرير

لجنة التربية والتعليم بالطبقة تعلن انتهاء أول عام دراسي بعد التحرير

قامت لجنة التربية والتعليم في منطقة الطبقة بتوزيع الجلاء المدرسي على تلاميذ المرحلتين الابتدائية والاعدادية مُعلنةً بذلك نهاية أول عامٍ دراسيٍ بعد تحرير المدينة من إرهابيّي داعش.

حسن الشيخ عضو الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم بالطبقة أكَّد لنا نجاح لجنة التربية في مهمتها بنشر العلم والقضاء على الأُميَّة بين الأطفال وتحسين مستوى التعليم.

وأشار الشيخ أن لجنة التربية تعتبر هذه السنة سنةً إسعافيةً نتيجةً للصعوبات الكبيرة التي كانت تُعيق سير العملية التعليمية وأهم هذه الصعوبات كانت:

– كثرة المدارس التي تعرَّضت للدمار نتيجة الحرب.

– تواجد أعداد كبيرة من التلاميذ في عددٍ قليلٍ من المداس قبل تأهيل المدارس المُتضررة واستقبالها للتلاميذ.

– اكتظاظ الصفوف الأولى بأعدادٍ كبيرةٍ من المتعلمين نتيجة إقبال الناس على تعليم أولادهم بعد أربع سنوات من إغلاق المدارس في فترة حكم داعش للمدينة.

– قلَّة الخبرة التعلمية لدى بعض المعلمين.

وقد تمَّ التغلُّب على هذه المشاكل ووصل عدد التلاميذ لأكثر من 50000 ألف تلميذ في المدارس في الطبقة وريفها، وحوالي الــ 2000 معلم/ة من مختلف الاختصاصات.

وذكر الشيخ أن نتائج الامتحانات التي أُجريت أظهرت تحسُّن مستويات التلاميذ عمّا كانوا عليه في الفصل الأول، ولاحظنا وجود تباينٍ في مستويات درجات التلاميذ، وكانت نسبة مستوى الجيد أكثر من 50% من درجات التلاميذ.

ونوَّه الشيخ أن لجنة التربية ستنظّمُ في فترة العطلة الصيفية دورات تدريب وتأهيل للمعلمين حول طرائق التدريس وتحسين نوعية التعليم، وسجري اختبارٌ لمستوى المعلمين في نهاية هذه الدورات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية