الرئيسيةمنوعاتمديرية المواصلات تبدأ بتسجيل الدرجات النارية في الطبقة

مديرية المواصلات تبدأ بتسجيل الدرجات النارية في الطبقة

منذ افتتاح مديرية المواصلات من قِبل الإدارة المدنية الديمقراطية، ماتزال المديرية مستمرة بتقديم خدماتها للمواطنين وذلك لتثبيت ملكية السيارات لأصحابها ولتنظيم آلية الحركة المرورية داخل المدينة وخارجها.

محمد دودخ عضو الرئاسة المشتركة لمديرية المواصلات تحدّث عن ألية العمل في مديرة المواصلات حيث أكد بدأ مديرية المواصلات بتسجيل الدراجات النارية بتاريخ 18/6/2018 ، وذلك بعد عقد عدة اجتماعات مع قوى الأمن الداخلي بسبب تكرار حوادث السرقات للدرجات النارية وصعوبة معرفة أصحابها لعدم ترخيصها.

وذكر دودخ أن هذه الخطوة لاقت ترحيباً واقبالاً من قبل الأهالي الذين بادروا بتسجيل دراجاتهم النارية ،حيث يتم يومياً تسجيل أكثر من مئة دراجة نارية بعد فحصها ومعاينتها ودفع رسوم الجمرك ثم توضع لها لوحة، ونمنح رُخصاً لأصحابها بعد تسجيل أثبات ملكيتهم لها.

وأشار دودخ أن مديرية المواصلات مستمرة بتسجيل السيارات، وقد تجاوز عدد السيارات المسجلة في المديرية حوالي الــ 7000 سيارة، وتمكنت المديرية وبالتعاون مع قوى الأمن من ضبط الحركة المرورية في المدينة واحصاء السيارات المرخصة من غيرها والسيارات العابرة للمنطقة.

وأخيراً نوّه دودخ أن مديرية المواصلات تمكنت من كشف عدد من السيارات التي تمت سرقتها في الفترة الماضية وتحمل أوراقاً مزورةً، وتمت إعادتها لأصحابها من خلال التعاون مع الجهات القضائية المختصة في المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية