الرئيسيةاخبارمكتب العلاقات العامة يعقد اجتماعاً مع أهالي قرية الجديدات بريف الرقة

مكتب العلاقات العامة يعقد اجتماعاً مع أهالي قرية الجديدات بريف الرقة

عقد مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً في قرية الجديدات شرقي مدينة الرقة في منزل الشيخ محمد الحيتو من أهالي القرية، بطلب من أهالي القرية للوقوف المشاكل التي تواجههم ومناقشة الوضع السياسي والأمني في المنطقة.

وحضر الاجتماع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء شيوخ ووجهاء العشائر وأهالي قرية الجديدات، ثم تحدث جيا قامشلي مسؤول مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية عن وضع الرقة الأمني والخدمي وبأن الرقة سوف تصبح الأفضل بجهود أهلها الشرفاء وبوقوفهم جانب قوات سوريا الديمقراطية سوف يصلوا إلى هدفهم وحياة الحرية والديمقراطية.

وقال جيا أن هذه الحروب التي مضت بسبب العقلية المتخلفة التي تفرق بين القوميات والأديان وهذا ما أوصلنا لهذه المرحلة، أما اليوم بعد تحرير قوات سوريا الديمقراطية للمناطق التي كانت تحت سيطرت تنظيم داعش الإرهابي لا تفرق بين القوميات ولا بالأديان وهدفها التعايش المشترك والتخلص من الذهنية السلطوية التي هي سبب دمار سوريا.

أما الشيخ حمد الشحادة عضو مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية

فقد جاء في كلمته بأن قوات سوريا الديمقراطية قوات محررة قوات تنشر السلام هدفها تحرير الأراضي من الإرهاب وتحرير العقول التي تحمل فكر الإرهاب ونشر الحرية والديمقراطية في مناطقها.

وتحدث أيضا الشيخ حسين البرجس عضو مجلس الرقة المدني قائلاً: باسمي وباسم مجلس الرقة المدني نشكر جهود الشيخ محمد الحيتو على هذه الدعوة لشيوخ ووجهاء العشائر، وأن هذا الجمعة المباركة تدل على الوحدة والتلاحم بين شيوخ العشائر والوجهاء والتلاحم مع قوات سوريا الديمقراطية، وبأن قوات سوريا الديمقراطية هي من أبناء العشائر العربية، 80%من أبناء العشائر العربية هم في صفوف قوات سوريا الديمقراطية وللرد على الأجندات الخارجية والرد على إعلام المعارضة بأن قوات سوريا الديمقراطية هي فقط من الكرد ونقول لهم إننا نحن قوات سوريا الديمقراطية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية