الرئيسيةحواروَمضَـــة عن مُقاتلــــة

وَمضَـــة عن مُقاتلــــة

مقاتلونــــا الأبطال في ساحات القتال هم من بذلوا أرواحهم وضحّوا بالغالي والنفيس من أجل أن نعيش ونحيا حياة عزّةٍ وكرامةٍ، وهم قصّة عشقٍ لا تنتهي لأنهم عاهدوا الله والوطن على بذل الروح في سبيل هدفٍ رسموه بأنفسهم.

آريــــــان بَرخُودان ذات الـ20 ربيعاً من واليد بلدة عين عيسى، انتسبت لقوات سوريا الديمقراطية من أجل تخليص أهلها وشعبها من إرهابيّي تنظيم داعش.

تحدَّث إلينا قائلةً: خَضَعتُ لِعدَّة تدريباتٍ سياسيةٍ وعسكريةٍ، وخُضُتُ عدَّة معاركَ في مدينة الرقة كَمعارك (الجزرة – الطيار – المشفى الوطني)، وقُمتُ أنا ورفاق السلاح بتأمين أهالينا الفارّين من إرهابيي تنظيم داعش إلى المشافي والمستوصفات في قرية حاوي الهوى، وذلك ليتلقّوا العلاج بعد أن قام داعش بإطلاق النار عليهم أثناء خروجهم من المدينة.

كما تحدَّثت المقاتلة آريــــان عن الظلم الذي كانت تعيشهُ هي وغيرها من النساء في المدينة، وكيف كان تنظيم داعش يبتكرُ الاتهامات ويُكيلُها لنا لِزَجّنا في السجون.

أنا ماضيةٌ في طريقي لتخليص أهلنا وشعبنا من كل ظلمٍ سواءٌ أكان داعش أو غيره، ومُستمرَّةٌ بطريقي هذا الذي سارَ عليه شهدائنا شهداء العزة والكرامة حتى تحقيق النصر المنشود.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية