الرئيسيةحواروَمضَــــــــــــــة عن مسيرة مقاتل

وَمضَــــــــــــــة عن مسيرة مقاتل

المقاتل فرهـــاد شيخ داوي من مواليد مدينة رأس العين، تركَ مقاعد الدراسة وتخلَّى عن حُلمهِ في أن يُصبح محامياً، وانضمَّ لثورة الشعب منذ أكثر من 5 سنوات.

تحدَّث لنا فرهاد شيخ داوي قائلاً: بعد هجوم إرهابيّي جبهة النصرة على مدينتي رأس العين وبعدما رأينا بأعيننا إجرامهم الوحشي الذي لم تسلم منهُ حتى حجارة المنازل، قرَّرتُ أنا وعددٌ من أصدقائي الانضمام إلى القوات التي كانت تدافع عن المدينة (وحدات حماية الشعب)، واستطعنا تحرير المدينة من أيدي هؤلاء المجرمين، وعندما لاحظنا أن هدف هذه القوات هو تحرير جميع المناطق وانقاذ الناس هناك ففضَّلنا الاستمرار حتى تحرير كامل الشمال السوري.

وأكمل شيخ داوي: شاركتُ في العديد من الحملات منها (حملة تل تمر – الحسكة – الشدادي – الرقة – دير الزور)، خُضنا خلالها الكثير من المعارك الصعبة، وقدَّمنا العديد من الأبطال الشهداء الذين سَقَوا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن، وانتصرنا فيها جميعاً وحررنا جميع المناطق المذكورة.

واختتم شيخ داوي حديثة بأمنيةٍ تمثَّلت بأن يَعُمَّ السلام جميع المناطق، وأن يحيا شعبنا في ظل الأمة الحرة الديمقراطية التي تعمل قوات سوريا الديمقراطية على تحقيقها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية