الرئيسيةاخبار1700 معلم يلتحق بالدورات الفكرية التربوية في الطبقة

1700 معلم يلتحق بالدورات الفكرية التربوية في الطبقة

نظمت لجنة التربية في مدينة الطبقة وريفها دورات فكرية ومنهجية وتربوية للمعلمين بغية تحسين نوعية التعليم وتطوير أداء الملمين.

حيث قامت لجنة التربية في الفترة الماضية بتنظيم دورة إرشاد نفسي لأكثر من 80 معلم ومعلمة، وهم اليوم يقومون بتدريب المعلمين وتعزيز قدراتهم التعليمية.

محمد الفارس عضو لجنة التربية في الطبقة تحدث لنا عن هذه الدورات وقال: إن مدة هذه الدورة 42 يوماً وتقسم لقسمين، في البداية يتلقى المعلمين المتدربين دورات تعزيز الفكر التربوي التوعوي لديهم في أول عشرة أيام من الدورة ثم يليها في باقي أيام الدورة التدريبة يتم التركيز على طرائق التدريس ومناهج التعليم وطرق وأساليب التعليم وكيفية إيصال وتوضيح المعلومات للتلاميذ، وفي نهاية هذه الدورة يخضع المتدربين لاختبار يتم فيه تقويم مدى استفادة المتدربين من هذا الدورة.

كما ذكر الفارس أن هذه الدورات التي بدأت في الطبقة وريفها تهدف العملية التعليمية والطرق التدريسية لأن هناك معلمين أتموا دراستهم ومعلمين لم يتمكنوا من إتمام تعليمهم في جامعاتهم والتحق بهذه الدورات 1700 معلم منهم 690 في الطبقة وتوزعوا على ثلاثة مراكز هي الجاحظ وفايز منصور وعمر المختار وباقي المعلمين في مراكز الريف في الجرنية والمنصورة.

وأشار المتدرب محمود الحسن بأن هذه الدورات تعزز قدراتهم التعليمية وتنميها بالإضافة إلى الاطلاع على الطرق الحديثة بالتعليم للوصول إلى المستوى المناسب لتعليم أطفالنا وبناء جيل متعلم بأحدث طرق وأساليب التعليم.

وشكرت المتدربة آية لجنة التربية وكل من ساهم في افتتاح مثل هذه الدورات التي تساعد المعلم في تنمية مهاراته التعليمية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية