الرئيسيةاخبارفي الأسبوع الأول، تحرير 12 قرية و15 مزرعة

في الأسبوع الأول، تحرير 12 قرية و15 مزرعة

أنهت قواتنا الأسبوع الأول من حملة تحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة بتقدم ميداني على كلا محوري القتال الشرقي والغربي وفق الخطة التي أعدتها غرفة العمليات ملحقة خسائر كبيرة بصفوف تنظيم داعش الإرهابي، حيث استطاعت قواتنا التقدم بمسافة 9 كم في المحور الشرقي و13 كم في المحور الغربي.

القرى التي حررتها قواتنا هي الحميدية، صفيان، المزار، الخبيرة، الحجلة، شماس، حسين الحجلة، الحسو، العودات، كليب، مرجان، أم محفور بالإضافة إلى المزارع المحيطة بها، وجدير بالذكر أنه تم إجلاء مئات المدنيين العالقين في هذه القرى وإبعادهم عن مناطق الاشتباك، كما أنه هذه القرى كانت مليئة بالألغام والمفخخات، حيث فككتها وحدات الهندسة العسكرية، وكذلك عثرت قواتنا على 5 أنفاق تم عزلها عسكريا.

وفي معارك الأيام الأربعة الأخيرة، اشتبكت قواتنا مع الإرهابيين بشكل مباشر، نشبت معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما حاول الإرهابيون استخدام المفخخات حيث استطاعت قواتنا تفجير مفخختين قبل أن تصلا إلى هدفيهما، وكذلك تعاملت قواتنا مع دراجتين مفخختين بالاستهداف عن بعد وتفجيرهما، كما شن طيران التحالف 34 غارة جوية استهدفت تحركات وتحصينات الإرهابيين وحققت إصابات مباشرة.

في معارك الأيام الأربعة هذه أكدت قواتنا مقتل العديد من الإرهابيين ووقوع آخرين في الأسر، كما استولت قواتنا على كميات من الأسلحة والذخائر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية