الرئيسيةمنوعاتأعمال وإنجازات مجلس المنصورة المدني خلال عامه الأول

أعمال وإنجازات مجلس المنصورة المدني خلال عامه الأول

بعد تحرير مدينة المنصورة من تنظيم داعش الإرهابي على أيدي مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية كانت أولى الخطوات العملية لإعادة الحياة إلى هذه المدينة هو تشكيل مجلس مدني (دار الشعب) من أبناء المدينة نفسها لإدارة شؤون المواطنين وتسهيل أعمالهم.

ولتسليط الضوء على أعمال وانجازات هذا المجلس بعد مرور عام على تأسيسه حدثنا الرئيس المشترك للمجلس فواز العلي قائلاً: قام المجلس المدني بالكثير من الإعمال المهمة خلال عامه الأول ومنها المساهمة في تأسيس كلٍ من: بلدية الشعب في المنصورة ومؤسسات الكهرباء والمياه والزراعة والمجمع التربوي وكذلك قام المجلس بتنظيم الكومينات في الأحياء والقرى بالإضافة إلى إعداد دراسات مفصلة عن الكثير من المشاريع وتقديمها للهيئات والمنظمات العاملة في المنطقة كمشروع ازالة الانقاض ومشروع النظافة.

وأكمل فواز العلي حديثه: وقمنا وما زلنا ننظم دخول وخروج الأهالي من وإلى مناطق سيطرة النظام عبر معبر رسمي وذلك بعد التأكد من أوراقهم الثبوتية.

وبخصوص المشاريع المستقبلية قال العلي: لدينا ثلاثة مشاريع وهي مشروع ترميم الصرف الصحي ومشروع ترميم الصوامع ومشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية وجميعها ستبصر النور قريباً.

وأكد المواطن محمد الراجي على أهمية وجود المجلس وحجم التسهيلات التي يقدمها خصوصاً في موضوع الأوراق الثبوتية المطلوبة من المؤسسات، وتقديم كل الخدمات للمواطنين وتذليل العقبات في سير التقدم والخروج من حالة الفوضى إلى حالة البناء.

وأما منال من سكان المنصورة أكدت على أن المرأة عملت يد بيد مع الرجل في تأسيس المرحلة الأولى بعد التحرير، وأن النساء في المنطقة نظمن أنفسهن ضمن أعمال خاصة وشاركت المرأة في كل المؤسسات ولتثبت وجودها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية