الرئيسيةمنوعاتأهالي الحسكة يشتكون تراجع نوعية الخبز في الفرن المركزي

أهالي الحسكة يشتكون تراجع نوعية الخبز في الفرن المركزي

يشتكي أهالي مدينة الحسكة من تراجع نوعية الخبز الذي يحصلون عليه من الفرن المركزي، ويطالبون لجنة الرقابة بالإشراف على الأفران بشكل مباشر والعمل على تحسين نوعية هذه المادة الرئيسية.

وبدأت نوعية الخبز الذي ينتجه الفرن المركزي في مدينة الحسكة تتراجع منذ عدة أشهر حتى خرجت عن المعايير المقبولة. وباتت مشكلة يعاني منها الأهالي.

طه ياسين أحد سكان الحسكة، يشير إلى أنه يضطر لشراء الخبز بشكلٍ يومي، وأحياناً مرتين في اليوم الواحد بسبب سرعة تلفه وتفتته. ويطالب الجهات المعنية حل هذه المشكلة بشكلٍ عاجل.

وبدوره أرجع رعد محمد المسؤول عن فرن الحسكة المركزي تراجع نوعية الخبز لعدة أسباب منها نوعية القمح. حيث تراجعت نسبة زراعة القمح الطري المكوّن الأساسي في تحديد جودة الخبز بسبب التغيّرات المناخية في منطقتنا وكذلك تراجع الزراعة بشكل عام.

وأضاف: ويلعب سوء التخزين أيضاً دوراً أساسياً في تحديد نوعية الخبز. حيث يتم وضع الخبز في سيارات التوزيع بعد نضوجه مباشرة دون تبريد ما يسبب تفتت الخبز بسرعة.

وطالب رعد محمد لجنة الرقابة المسؤولة عن معايير الجودة بالإشراف على عمل المطاحن وتحديد نوعيات القمح التي يتم شراؤها من الصوامع. وتأمين القمح الطري لرفع جودة الخبز.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية