الرئيسيةنشاطاتإدارة مقاطعة الحسكة تعقد اجتماعها الشهري

إدارة مقاطعة الحسكة تعقد اجتماعها الشهري

عقدت إدارة مقاطعة الحسكة اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الشهري بحضور الرئاسة المشتركة وأعضاء اللجان ورؤساء هيئات المقاطعة، لمناقشة الوضع السياسي العام وقراءة التقارير الشهرية.

بدأت فعاليات الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم قام نائب الرئاسة المشتركة للمقاطعة داود حج علي بتقييم التطوّرات السياسية الإقليمية والمحلية. مشيراً إلى الدور المصيري الذي يمكن أن يقوم به التحالف الدولي ممثلاً بالولايات المتحدة الأمريكية في حلّ جميع النزاعات العالقة على مستوى المنطقة، وإحلال السلام والضغط باتجاه إنهاء كافة مظاهر الحرب والاقتتال على امتداد جغرافية شمال سوريا.

كما تطرّق إلى الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية بمساندة قوات التحالف في حربها على الإرهاب في آخر أوكاره جنوبي الحسكة، مؤكداً على أنّ هذه القوات هي ضمانة فرض أي حلول سلمية لصالح كافة شعوب الشمال السوري، لا سيما أنه لم يتبقى لها سوى مساحات صغيرة لتحريرها من داعش لتبدأ بعدها مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار حج علي إلى الدور السلبي الذي يؤديه النظام السوري وإيران وتركيا في عرقلة كل مساعي الحل السلمي على امتداد سوريا، والتي تتغذى على تأجيج النزاعات والقلاقل وإثارة الفتن بين مكونات المنطقة.

وبعد الانتهاء من تقييم الوضع السياسي، تمت قراءة التقارير الشهرية من قبل لجان وهيئات المقاطعة، ومناقشة سبل إزالة العراقيل وحل المشاكل التي تظهر ضمن عمل مؤسسات المقاطعة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية