الرئيسيةمنوعاتافتتاح مشروع “أيادي” للتدريب المهني في مدينة الطبقة

افتتاح مشروع “أيادي” للتدريب المهني في مدينة الطبقة

افتتح اليوم الأربعاء مركز التدريب المهني في مدينة الطبقة، وحضر الافتتاح أعضاء من الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة الطبقة وأعضاء من التحالف الدولي، وعدد من الفعاليات المدنية.

وألقى كلمة الافتتاح “عبد الخالق المذهول” من جمعية “أمل أفضل للطبقة” رحب فيها بالضيوف وأَطلَع الحضور على المشروع الذي سيوفر فرص عمل للشباب في المدينة وعن المشاريع التي سيقومون في الأيام القادمة مشروع إنارة المدينة على الطاقة الشمسية ومشاريع أخرى.
كما وتحدث رئيس المجلس التشريعي للإدارة المدنية في الطبقة “حامد الفرج” بارك افتتاح المركز، وشكر أعضاء التحالف الدولي على تقديمهم يد العون والمساعدة للمدينة وكذلك مشاركتهم العديد من الأعمال التي أنجزت في المدينة، وحثهم على زيادة تقديم المساعدة للمنظمات والجمعيات؛ لتعود مدينة الطبقة أفضل مما كانت عليه سابقاً.
فيما تحدث السيد “مارك” المسؤول عن دعم المنظمات قائلاً: “أنا سعيد بما تم إنجازه خلال العشرة أشهر الماضية. في البداية كنا نأتي للطبقة ونراها مدينة أشباح، أما اليوم فقد عادت جميلة كما كانت ونحن مستمرون بدعمنا لكم ولكل المنظمات العاملة”.
وعن ماهية هذا المشروع حدثنا مدير منظمة “أمل أفضل في الطبقة” رضوان العلي بالقول: “تم اليوم افتتاح مشروع أيادي للتدريب المهني، وهو مشروع يدعم سبل العيش، يضم 120 متدرباً ومدة التدريب فيه ثلاثة أشهر. والمركز انطلق بثلاث مهن هي (التمديدات الصحية، الكهرباء وزراعة المشاتل الزراعية). وأشار العلي بأنه مشروعهم هو من المشاريع الرائدة في التدريب المهني، وهو أول مركز يفتتح في مدينة الطبقة.
وأردف “العلي” بالقول: “نأمل أن يستمر المركز بفتح اختصاصات أخرى ويستقبل أعداداً أكبر، وتكون له القدرة على استيعاب فئات عمرية مختلفة”. وأكد أنهم مستمرون بعملهم لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومساعدة الشباب العاطلين عن العمل.
وفي نهاية الاحتفالية تجول الحضور في المركز واطلعوا على المشروع وأقسامه.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية