الرئيسيةحواربلدية الشعب في الرقة: الأملاك العامة خط أحمر

بلدية الشعب في الرقة: الأملاك العامة خط أحمر

تتابع بلدية الشعب في الرقة ومن خلال مراقبتها الحثيثة عمليات إعادة الإعمار التي يقوم بها أهالي مدينة الرقة، والتي بدأها الناس فور عودتهم للمدينة، وقد رصدت عدة تجاوزات في عمليات البناء التي تعدت على الأملاك العامة كالملاعب وغيرها.

وفي لقاء مع أحمد إبراهيم الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة أوضح لنا هذا الموضوع وقال: “كان من أولوياتنا إزالة المخالفات التي تتعدى على الأملاك العامة والتي تعود ملكيتها لأهالي مدينة الرقة كافة.

فقد أقدم بعض رؤوس الأموال على هتك حرمة الأملاك العامة في ظل غياب الرقابة وحتى انتقال المجلس المدني إلى الرقة واستلامه مهامه على الأرض”.

وفي سياق حديثه قال: “يجب على جميع المتعدين على الأملاك العامة بإزالة المخالفات ومعاقبة من تسول له نفسه بالتعدي على الأملاك العامة، حيث قامت البلدية بإزالة المخالفات التي تم بناءها حديثاً وأما بالنسبة للمخالفات التي انشأت قديماً تم تقديمها للمحكمة لأخذ قرار وتغطية قانونية من المحكمة من أجل إزالة المخالفات”.

وقد نوه في ختام حديثه قائلاً واجهت البلدية صعوبات في إزالة المخالفات بسبب الترويج الإعلامي المضاد لعمل البلدية والذي تم تداوله أن البلدية تقوم بهدم المنازل فوق ساكنيها، ونحن بلدية الشعب بالرقة ننفي كل هذه الإشاعات ونؤكد أن هذه الأملاك العامة تعود لجميع أهالي مدينة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية