الرئيسيةمنوعاتبلدية الناحية الجنوبية في الحسكة تواصل تقديم خدماتها نحو واقعٍ أكثر تنظيماً

بلدية الناحية الجنوبية في الحسكة تواصل تقديم خدماتها نحو واقعٍ أكثر تنظيماً

تستمر بلدية الشعب في الناحية الجنوبية في مدينة الحسكة في تقديم خدماتها للأهالي في تنظيم الطرقات وتعبيد الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي ووضع الخطط ودراستها ليتم تطبيقها لاحقاً على أرض الواقع.

وتحدث لنا الرئيس المشترك لبلدية الشعب في الناحية ثامر حمد المطر عن آلية عملهم بالقول: يجري عملنا في بلدية الشعب بشكلٍ جيد، حيث نقدّم الخدمات الضرورية للأهالي من تنظيفٍ للشوارع وترقيع للطرقات وصيانةٍ لشبكات الصرف الصحي وعرض المناقصات على التجار وكذلك مراجعة طلبات وشكاوى الأهالي.

وأشار إلى المشاريع التي قاموا بتنفيذها قائلاً: انتهينا من تنفيذ مشروع الصرف الصحي في منطقة غويران الشرقي والغربي بطول ١١٠٠متر بقيمةٍ بلغت (١٤) مليون ل.س، وفي النشوة الغربي بطول ٣٠٠ متر، وكذلك نفذنا متفرقاتٍ لترقيع الطرق في المنطقة الجنوبية.

وأردف المطر قائلاً: لدينا مناقصة تم طرحها مؤخراً وهي عبارة عن مشروع للصرف الصحي بقيمة ١٣ مليون ل.س، لكننا ننتظر المتعهدين وأصحاب رؤوس الأموال ليتم البدء به.

وتطرّق المطر لموضوع الصعوبات التي يواجهونها حيث قال: لدينا نقصٌ كبير في الآليات والذي بدوره يعيق ويبطئ عملنا، لذا نناشد الإدارة الذاتية والجهات الداعمة للإدارة في الشمال السوري أن تدعمنا بالآليات والمعدات اللازمة كي نستطيع تقديم خدمات أكثر وبشكل أسرع للمواطنين.

وإلى جانب الخدمات التي تقدّمها، تقوم البلدية بدراسة عددٍ من المشاريع من قبيل مشروع تأهيل الدوارات والساحات والحدائق، ومشروع آخر لإنارة كامل الطرقات في الحسكة وطلاء منصفات الطرقات والأبواب بلون موحد لتظهر المدينة بشكل حضاري وأكثر تنظيماً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية