الرئيسيةبياناتبيان إلى الرأي العام

بيان إلى الرأي العام

في إطار المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة وبعد أن استكملت قواتنا تحرير بلدة الدشيشة في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي. نفَّذ مقاتلونا سلسلةً من العمليات العسكرية ضد أوكار الإرهاب في الفترة ما بين من 24/06/2018 و 05/07/2018 . حيث استمرت الحملة من محوري الشدادي والهول والتي تمكنت فيها قواتنا من تحرير مساحة 330 كم٢ تتضمن 31 قرية هي:

قرية تويمين – قرية سعدة – قرية سويان – قرية حويجة – قرية الريحانية – قرية السراجي – قرية غدير عبدالله – قرية المدينة – قرية وادية الشوك – قرية جلغم – قرية خيرة غربي – قرية زخير – قرية الدبجة – قرية جليب ندا –  قرية خيرة غربية – قرية سقار – وادي ابو حمدي – وادي الشجعة – قرية سهايم – قرية كليب فوقاني – قرية السيحا – قرية أبو فاس – قرية رويح – قرية خزيم – قرية مشيرفا – قرية كليب فوقاني -أبار العبد -قرية الاجراش – قرية الاجروش – قرية كلكة.  إضافة إلى تحرير العشرات من المزارع و تحرير المئات من المدنيين وتفكيك وتفجير الكثير من الالغام داخل هذه القرى.

وخلال معارك التحرير هذه، التحمت قواتنا في محوري التقدّم أكثر من أربع مرات مع إرهابي داعش واندلعت على إثرها اشتباكات استخدمت خلالها الأسلحة بكافة أنواعها.

كما شهد يوم أمس الخميس اشتباكات عنيفة بين قواتنا وعناصر داعش في محوري القتال، استخدمت فيها كافة صنوف الأسلحة. حاول خلالها الإرهابيون عرقلة تقدّم قواتنا. لكن محاولتهم تلك بائت بالفشل ومُني الإرهابيون بخسائر فادحة حيث تم تثبيت مقتل 4 إرهابيين إلى جانب أسر 8 منهم.

وتم الاستيلاء على جهاز لاسلكي استخدمه الإرهابيون في التواصل بالإضافة لـ:

(3) كلاشنكوف

(1) ام سكستين

(1) قاذف آر بي جي

(1) جهاز هياترا وقنابل يدوية

ومستودع لقذائف هاون

فيما استشهد أحد مقاتلينا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خلال تلك الاشتباكات.

كما نفذت مقاتلات التحالف الدولي أربع ضرباتٍ على مواقع التنظيم تم خلالها قتل 8 إرهابيين وتدمير سيارتين ودراجة نارية بالإضافة إلى تدمير أحد مواقعه بشكلٍ كامل.

القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

05/07/2018