الرئيسيةاخبارتخريج 54 مقاتلاً في أكاديميّة الشهيد جمشيد للانضباط العسكريّ

تخريج 54 مقاتلاً في أكاديميّة الشهيد جمشيد للانضباط العسكريّ

خرّجت أكاديميّة الشهيد “جمشيد” للانضباط العسكريّ، في بلدة “تل كوران” غربيّ الحسكة اليوم السبت 21/07/2018، دورة جديدة ضمّت 54 مقاتلاً، حملت اسم الشهيد “عمر خانيكا” بعد شهرين من التدريبات الفكريّة والسياسيّة والعسكريّة.
بدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرضٌ عسكريٌّ قدّمه المقاتلون المتخرّجون.
وألقيت في المراسم عدّة كلمات، منها كلمة القوّات العسكريّة ألقاها “كابار كوباني” حيّا فيها المقاتلين، وهنّأهم بانتهاء دورتهم التدريبيّة، وأكّد على أنّ تضحيات الشهداء لن تذهب أدراج الرياح، فقوّات سوريّا الديمقراطيّة مستمرّة في حربها على الإرهاب حتّى تحرير جميع المناطق.

كما ألقى “سليمان خانيكا” عمّ الشهيد “عمر خانيكا” كلمة أكّد فيها بأنّ جميع شهداء الوطن قدّموا أرواحهم في سبيل الدفاع عنه، ودحر الظلم والعدوان. وتوجّه “خانيكا” في كلمته بالشكر إلى القيادة العسكريّة في الشّمال السّوريّ على تكريمها للشهيد “عمر خانيكا” وتسمية هذه الدورة باسمه.

هذا وقد تلقّى المقاتلون خلال الدورة التدريبيّة التي استمرّت شهرين، دروساً نظريّة في التقيّد بالأنظمة ومبادئ الانضباط العسكريّ ومقوّمات الأمّة الديمقراطيّة، ودروساً في النظام المنضم، وتدريباتٍ على استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة، إلى جانب تدريباتٍ عسكريّة خاصّة.
واختتمت مراسم التخريج بأداء القسم العسكريّ.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة