الرئيسيةمنوعاتدار المرأة في قرية جعبر تتفتح روضة “البراعم”

دار المرأة في قرية جعبر تتفتح روضة “البراعم”

الطبقة – افتتحت دار المرأة بالتعاون مع مجلس الطبقة المدني، أمس الثلاثاء، روضة “البراعم” في قرية جعبر غربي بريف مدينة الطبقة.

وبلغ عدد الأطفال الملتحقين بالروضة (65) طفلاً، تتراوح أعمارهم بين (4ـ9) سنوات.

ويقسم الاطفال في هذه الروضة إلى قسمين حسب قدراتهم اللغويّة.

فالقسم الأوّل يضمّ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (4ـ6) سنوات وهي مرحلة الحضانة، ويتم تعليمهم وتأهيلهم لمرحلة الدراسة الابتدائيّة، حيث يتدرّبون على النطق وأشكال الحروف.

والقسم الثاني، يضمّ الأطفال بين (6ـ9) سنوات، وهم الأطفال الذين التحقوا بالمدرسة الابتدائيّة، ولديهم بعض القدرات التعليميّة، ويخضعون لاختبارات سبر المستوى الدراسيّ، وبناءً على نتائج هذه الاختبارات يوضع برنامجٌ خاصّ لتعليمهم.

وفي هذا الصدد تحدّثت فاطمة العلي عضو مجلس دار المرأة قائلة: “تشرف على هذه الروضة مختصّات في مجال تربية وتعليم الأطفال، وهذه هي المبادرة الأولى التي يتمّ تجربتها في ريف الطبقة من قبل الإدارة المدنيّة التي تقوم بتقديم الدعم اللازم لمثل هذه المبادرات الرامية للنهوض بالمجتمع والواقع التعليميّ بعد سنواتٍ من الانقطاع والحرمان”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الهدف من افتتاح الروضة، هو تأهيل الأطفال وتعليمهم وإعدادهم بشكلٍ جيّد، ليكونوا قادرين على التأقلم مع واقع التعليم الذي يُعتبر في طور التأهيل بعد إغلاق المؤسّسات التعليميّة لأكثر من ثلاث سنوات خلال فترة حكم إرهابيّ داعش.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة