الرئيسيةمنوعاتلجنة الصحة في الطبقة تضبط كميات من الأدوية الفاسدة

لجنة الصحة في الطبقة تضبط كميات من الأدوية الفاسدة

في الوقت الذي لايزال فيه قطاع الصحة يشهد تطوراً ملحوظاً في مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي مدينة الطبقة، تستمر لجنة الصحة في مجلس الطبقة المدني بالقيام بدورها وواجبها تجاه الأهالي وتبذل جهوداً حثيثة لتحسين الواقع الصحي لأهالي المدينة.

وحرصاً منها على حياة الأهالي، تقوم لجنة الصحة بشكل مستمر بتنظيم جولات على المشافي والصيدليات للتأكد من عدم وجود أي مخالفات قد تؤدي إلى خطر على حياة الناس.

وخلال الجولة الأخيرة التي قامت بها لجنة الصحة تمكنت من ضبط كميات من الأدوية منتهية الصلاحية موجودة لدى بعض الصيدليات والمشافي.

وعن هذا الموضوع تحدث لنا عبيد مسلم عضو لجنة الصحة في مجلس الطبقة المدني قائلاً: قامت لجنة الصحة بجولة على عدد من المشافي والصيدليات في مدينة الطبقة وخلال الجولة تمكنا من ضبط كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية في مشفيين وصيدلية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتم إغلاق وتشميع الصيدلية والمشافي وإيقافها عن العمل باستثناء أقسام الأطفال والحضانة فيها بسبب الحاجة إليها، ثم فرضت غرامات مالية كإجراء عقابي، وفي حال تكرار هذا العمل سيُتخذ إجراءات أخرى بما فيها إغلاق المشافي بشكل كامل ودائم، علماً أنه لم تسجل أي حالة إصابة بأمراض جرَاء استخدام هذه الادوية.

وأكد مسلم أن لجنة الصحة حريصة على حياة الأهالي كل الحرص وتسعى دائماً لتغير الواقع الصحي في المدينة نحو الأفضل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية