الرئيسيةمنوعاتلجنة الكهرباء مستمرّة في صيانة محطات الرقة

لجنة الكهرباء مستمرّة في صيانة محطات الرقة

تستمر لجنة الكهرباء في مدينة الرقة بصيانة محطات الطاقة الكهربائية، وتمكنت حتى الآن من إعادة توصيل الكهرباء إلى أرياف المدينة بنسبة 80%. وماتزال عمليات الصيانة وتأهيل المحطات مستمرة لإعادة تزويد كامل المدينة وريفها بالتيار الكهربائي.

وتحدّث المهندس سليمان العلي مسؤول محطات الرقة في هذا الخصوص قائلاً: تعمل محطة الفروسية حالياً بنسبة 50% فقط فليس لدينا الإمكانية المادية الكافية لتشغيلها بشكل كامل، وإلى جانبها هناك عددٌ من المحطات الخدمية الفرعية كمحطة الهشم الخدمية للري ومياه الشرب، والمحطة الثالثة الخدمية والتي تحتوي خطوطاً للري، والمحطة الثانية الخدمية لخطوط الري ومياه الشرب إضافة إلى محطة الميلاج.

وأضاف: وهناك أيضاً محطة الرقة الرابعة وهي خارج الخدمة لأنّها مدمرة بالكامل، وهذه المحطة تحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة لإعادة تأهيلها، ومحطة الفروسية الرئيسية أيضاً خارج الخدمة لأنها تعرضت لأعمال السرقة والنهب وتحتاج إلى إمكانيات كبيرة لإعادة تأهيلها.

وتابع العلي حديثه قائلاً: ورغم ضعف إمكانياتنا إلا أننا قمنا بتوصيل الكهرباء إلى 80% من ريف مدينة الرقة. كما تم تغطية الريف بخطوط وقنوات الري بشكلٍ كامل. ومياه الشرب تغطي ما نسبته 95% من سكان ريف الرقة.

وختم العلي حديثه بالقول: نحن مستمرون بالعمل لتغطية المنطقة بالكهرباء ونبذل قصارى جهدنا لإمداد مدينة الرقة وريفها بالكهرباء بشكلٍ كامل، لكن ضعف الإمكانيات المادية يمثل أكبر الصعوبات التي نلاقيها. لهذا ندعو المنظمات العالمية التوجه إلى الرقة وتقديم الدعم المادي واللوجيستي اللازم لبنائها وإعادة تأهيلها من كافة النواحي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية