الرئيسيةنشاطاتمديرية مياه الطبقة: استمرار العمل على تأهيل شبكات المياه في المدينة

مديرية مياه الطبقة: استمرار العمل على تأهيل شبكات المياه في المدينة

تبذل مؤسسة المياه أقصى جهدها لإيصال المياه إلى كامل أحياء مدينة الطبقة في ظل الأعطال الكثيرة لشبكات المياه بسبب ما لحقها من ضرر كبير نتيجة الأعمال القتالية التي جرت في المنطقة، إضافة إلى طول فترة استبدالها مما أدى إلى تلف معظم خطوط المياه الرئيسية.

وتحدثت حليمة الحمود الرئيسة المشتركة لمؤسسة المياه: يعود سبب انقطاع المياه عن بعض  أحياء مدينة الطبقة والقرى المجاورة إلى الانقطاع المتواصل للكهرباء، ونحن بدورنا طالبنا إدارة سد الفرات بوضع خط خدمي للمياه كي لا تنقطع ، كما أن ضعف مضخات الكهرباء يؤدي إلى قلة الضخ إذ نستلم /5000/م^3من المياه التي لا تكفي لاستيعاب كافة المناطق وخاصة المناطق العالية في أوقات الذروة.

وتابعت الحمود حديثها: أنهينا البارحة أعمال تأهيل  الخط الخدمي حيث قمنا باستبدال الخط القديم بخط جديد بالتنسيق مع  بلدية الشعب في الطبقة، وبذلك وصلت المياه إلى بنايات الحباري والحي الثالث، وعمالنا حالياً يقومون بتفقد الخط خوفاً من وجود ثقوب فيه، لكي نقوم بردمه لاحقاً. كما تتابع ورشات الصيانة حالياً أعمال إصلاح لوحتي كهرباء خرجت عن العمل نتيجة خلل  كهربائي مفاجئ.

واختتمت الحمود حديثها: سنستمر بما نملكه من إمكانيات بسيطة ومحدودة ، ونعد أهالي الطبقة بأن نبذل كافة الجهود المتاحة لتوفير المياه في كامل المدينة وريفها دون انقطاع.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية