الرئيسيةمنوعاتمديريّة صحّة الحسكة… عمل دؤوب رغم قلّة الإمكانيّات

مديريّة صحّة الحسكة… عمل دؤوب رغم قلّة الإمكانيّات

تشرف مديريّة الصحّة في مدينة الحسكة على كافّة المستوصفات المتواجدة في المنطقة، وتنظّم جولات دوريّة على الصيدليّات والمراكز الصحّيّة وتعاقب كلّ من يخالف ويخلّ بقوانين الصحّة والسلامة.
وفي هذا الصدد تحدّثت لنا عضو لجنة المراقبة في المديريّة “بيريفان درويش” بالقول: “خلال الشهر الماضي تمّ إنجاز عدّة أعمال، قد تكون بسيطة بالمقارنة مع اتّساع المنطقة ومتطلّباتها، ولكنّها تعتبر جيّدة حسب الإمكانيّات المتوفّرة، حيث تمّ إنشاء مركز المجلس الصحيّ ضمن المشفى الوطنيّ وافتتح مستوصف في الريف الجنوبيّ في “العريشة”، بالإضافة إلى قيامنا بجولات تفقّديّة للاطلاع على سير العمل في المستوصفات والمراكز الطبيّة وحتّى تلك التي ضمن المخيّمات”.
كما قامت مديريّة الصحّة بتشميع عدد من الصيدليّات بسبب مخالفتها للأنظمة، ومنحت تراخيصاً لعدد من المنظّمات والجمعيّات الإنسانيّة، وتنظّم حملات توعويّة للأهالي، إلى جانب تقديمه لقاحات واستشارات طبيّة وأدوية، ومن هذه المنظّمات ” منتور و irc و undb وبلومونت” وجمعيات “جودي، اليمامة وتلال”.
وفي الختام ناشدت درويش المنظّمات الإنسانيّة التي تهتمّ بالأمور الصحّيّة بتكثيف نشاطاتها في المنطقة؛ كونها بحاجة ماسّة إلى الدعم الصحيّ، خاصّة في هذه الفترة نتيجة الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة وانتشار الأوبئة.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية