الرئيسيةمنوعاتمركز الدفاع الذاتي في الحسكة ينفي الإشاعات عن سحب الشبان بالقوة

مركز الدفاع الذاتي في الحسكة ينفي الإشاعات عن سحب الشبان بالقوة

يقوم مركز الدفاع الذاتي التابع للإدارة الذاتية في الحسكة باستقبال المتطوعين والمنتسبين لواجب الدفاع الذاتي وإعطاء تأجيلات للراغبين بتأجيل واجب دفاع الذاتي لمدة معينة.

حيث أكد لنا الرئيس المشترك لمركز الدفاع الذاتي التابع للإدارة الذاتية في الحسكة ريدور عبد الحليم عيسى: نحن في لجنة الدفاع الذاتي مستمرون بعملنا بشكل سلس ومنتظم وبشكل قانوني بالكامل من إعطاء تأجيلات الدراسة وللوحيدين والمعيلين الوحيدين في العائلة ولذوي عوائل الشهداء وكلٌ له مدة معينة وعدد محدد من مرات التأجيل أو حالات الإعفاء من واجب الدفاع الذاتي.

وتابع العيسى قائلاً: بخصوص واجب الدفاع الذاتي وإعطاء تأجيلات هناك عدة أشكال ومنها تأجيل الدراسي وذلك بعد أن يقدم إثباتاته الدراسية والأوراق المطلوبة أما بخصوص ذوي عوائل الشهداء يعطون إعفاء من واجب الدفاع الذاتي وأما بخصوص الحالة الخاصة أو المرضى فيتم إعفائه أو تقديم التأجيل له وذلك بعد أن يقدم تقرير طبي من مركز طبي مدني ويتم رفع طلبه إلى اللجنة الطبية التابع لمركز الدفاع الذاتي الواقع في مدينة القامشلي وهم بدورهم يقررون أن يعفى من الواجب أو يتم تأجيله حسب الأصول القانونية.

وتطرق العيسى لموضوع الأكاذيب التي يتم تداولها من قبل مواقع والصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي بأنهم يقومون بأخذ الناس عنوةً وبشكل عنصري حيث قال: إن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بأننا نسحب الشباب بالقوة وبدون النظر إلى أوراق التأجيل التي يحملها كلها عارية عن الصحة ومجرد أكاذيب وحرب إعلامية.

وأردف العيسى قائلاً: نحن لم ولن نجبر أحد بالقوة على واجب الدفاع الذاتي ولم نكن يوماً عنصرين، وأن الحرب الإعلامية تحاول تشويه أخوة الشعوب والتكاتف بين مكونات وشرائح المجتمع المتنوعة الشبيهة بلوحة فسيفسائية، عملنا منظم وقانوني بشكل كامل واعتماداً على الأوراق والثبوتيات المطلوبة.

وفي نهاية حديثة قال العيسى: سنستمر في عملنا بكل إخلاص وبدون تميز فنحن لم نكن يوماً هكذا ولن نكون، وواجب الدفاع الذاتي واجب على كل مواطن وكل شخص حريص على وطنه، فإن لم نحمي وطننا فلن يأتي الغريب ليحمينا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية