الرئيسيةحوارمستوصف الكلّاسة يقدّم العلاج لـ1800 مريض شهريّاً

مستوصف الكلّاسة يقدّم العلاج لـ1800 مريض شهريّاً

الحسكة – يقدّم مستوصف الكلّاسة في مدينة الحسكة خدماته الطبّية مجّاناً للمواطنين منذ افتتاحه قبل سنتين، وتشرف على المستوصف لجنة الصحّة، ويتواجد فيه كادر طبّي وتمريضيّ متخصّص.

وعن المستوصف والخدمات التي يقدّمها، تحدّث مدير المستوصف الدكتور “محمّد العبد الله”، قائلاً: “يوجد في المستوصف عيادات طبّ أطفال وعام ونسائيّة ومخبر وصيدليّة، ويقدّمون علاج اللاشمانيا إضافة إلى الأدوية التي يحتاجها بعض المرضى بشكل مستمرّ المزمنة كالأنسولين وغيرها.

وأشار “العبد الله” بأنّهم يبذلون كلّ جهدهم لتقديم العلاج لأكبر عدد ممكن من المرضى الذي يصل عددهم إلى 1800 مراجعاً شهريّاً ضمن الإمكانيّات المتوفّرة والمحدودة.

كما وأشارت القابلة “جهان العثمان” القائمة بأعمال العيادة النسائيّة، إلى أنّهم يعانون من عدم توافر الأجهزة الضروريّة للعيادة كالإيكو، مما يضطّرهم إلى كشف الأمراض النسائيّة بناء على التحاليل التي يقومون بها في مخبر المستوصف.

وذكرت “روزا إبراهيم” التي لجأت للمستوصف لمعالجة طفلها، بأنّها ليست المرّة الأولى التي تراجع فيها المستوصف، وأشارت إلى أنّ المعاملة جيّدة والأطبّاء يقدّمون خدماتهم ضمن المتوفّر لديهم، فهي تقوم بزيارات دوريّة للمستوصف وكذلك تقوم بإجراء كافة التحاليل بشكل مجانيّ في المخبر.

وذكر المشرفون في المستوصف بأنّه لا تتوفّر الكهرباء بشكل دائم، وكذلك هو بحاجة إلى وسيلة نقل.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة