الرئيسيةمنوعاتمعلمي ومعلمات المنصورة يخضعون لدورات تدريبية تعليمية

معلمي ومعلمات المنصورة يخضعون لدورات تدريبية تعليمية

تستمر المنظومة التعليمية في العمل في جميع المناطق من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية التي تقيمها لجان التربية والتعليم في الشمال السوري، ومن هذه الدورات الدورة المقامة حالياً في مدينة المنصورة شمال شرقي الطبقة.

وتحدث المعلم علي المحمود المسؤول عن مركز محمد نور العلي لتدريب وتأهيل المعلمين في المنصورة فقال: سمّيت هذه الدورة باسم الشهيد عبد الله العلي وستستمر قرابة 45 يوم، حيث سيتلقى خلالها المتدربون دروساً فكرية ومنهجية، وتتضمن الدروس الفكرية دروساً في بعض المصطلحات والنظريات العلمية وكذلك التعريف بأضرار التعصب الجنسي ونتائجه السلبية على المجتمع بالإضافة إلى فهم أهداف الأمة الديمقراطية ومقوماتها وسُبل تطويرها.

أما بخصوص الدروس المنهجية فقد أكد المعلم خليل الفرج على أنها تتركز في أساسيات التدريس وطرق نقل المعلومة للطالب بشكل سهل وسريع، وزيادة التشاركية بين المعلمين بفضل النقاشات والحوارات التي تحدث.

فيما نوهت المعلمة سهام محمد إلى أهمية هذه الدورات للمعلمين فقالت: أن هذا النوع من الدورات مهم لنا كمعلمين كوّنها ترمم النقص الموجود لدى أغلبنا كذلك تكشف لنا السلبيات الموجودة لدى كل منا وتساعدنا على التخلص منها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية