الرئيسيةمنوعاتمكتب التشغيل يؤمن 400 وظيفة لشباب الرقة شهرياً

مكتب التشغيل يؤمن 400 وظيفة لشباب الرقة شهرياً

يستقبل مكتب التشغيل في مجلس الرقة المدني عدد كبير من شباب الرقة وخصوصةً بعد فترة العيد عاد الشباب الذين كانوا خارج سوريا، ومكتب التشغيل يبذل كل جهودها لتوظيف شباب الرقة في كل المجالات وتوفير لهم فرص العمل.

هذا وقد أكدت لنا هيلين إسماعيل رئيسة مكتب التشغيل التابعة للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الرقة المدني وقالت: نحن نستقبل بشكل يومي العشرات من شباب وشابات مدينة الرقة الباحثين على فرص العمل ونقوم توظيفهم حسب الخبرة والشهادات والاختصاص لديهم حيث بلغ عدد المسجلين الباحثين على فرص العمل نحو 6500شخص تقريباً، وكل شهر نقوم بتوظيف 400شخص أو أكثر، وقمنا بتوظيفهم في مجالس التابعة لمجلس الرقة المدني وفي المنظمات التابعة لمجلس الرقة المدني.

وتابعت هيلين في سياق حديثها قائلة: يتم التوظيف حسب تسلسل الدور وحسب الشهادات المطلوبة وتم إجراء المسابقة عن جهة المختصة واختيار المرشحين حسب الخبرة وحسب الكفاءة، وحالياً نحن نقوم بالبحث عن فرص عمل المناسبة لباقي الشباب ونستقبل كل الفئات العمرية من ثمانية عشر وما فوق وبالنسبة للأميين والأميات لدينا مشاريع خياطة بالنسبة لشابات والتوظيف ضمن المنظمات بصفة الطباخات.

وأنهت هيلين حديثها بكلمة موجهة للذين خارج سوريا: أدعوكم للرجوع إلى مدينتكم لأن مدينة الرقة بحاجة إليكم، وفرص العمل متوفرة لدينا سواءً في مجالس أو منظمات ونحن هنا لخدمة الشباب ولا للبطالة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية