الرئيسيةنشاطاتمكتب العلاقات العامة يحل 1000 قضية منذ إنشائه

مكتب العلاقات العامة يحل 1000 قضية منذ إنشائه

مع بداية تحرير مدينة الطبقة وريفها من إرهابي داعش، وانضمام أبناء المنطقة لقوات سورية الديمقراطية ومساهمتهم بشكلٍ كبير في تحرير قراهم ومناطقهم وباقي مناطق الرقة من الإرهاب. كان لابدّ من إنشاء مكتبٍ للعلاقات العامة العسكرية يكون صلة الوصل بين الأهالي والقوات العسكرية.

حيث يُعتبر مكتب العلاقات العامة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية الواجهة المدنية لهذه القوات.

الشيخ عايد البركات مسؤول مكتب العلاقات العامة العسكرية للريف الغربي في الرقة، حدثنا عن آلية عمل المكتب قائلاً: يعتبر مكتب العلاقات العامة واجهة قوات سوريا الديمقراطية، ونحن صلة الوصل بين المدنيين والعسكريين.

وأضاف: تأسّس المكتب بتاريخ 1/12/2017 لحلّ الخلافات الحاصلة في مناطق الريف والتي يكون عسكريو قوات سوريا الديمقراطية طرفاً فيها. وينشط المكتب في قرى الجزرة وحتى قرية المحمودلي، ومن قرى كبش حتى كديران.

قام مكتب العلاقات العامة بحل جميع القضايا والإشكاليات التي عرضت عليه، وأكثرها الجرائم الغير متعمدة وخصوصاً حوادث السير.

وبلغ عدد القضايا التي قام بحلها والبت فيها منذ تأسيسه عام 2017 حوالي (1000) قضية تم حلّ أغلبها بطرقٍ سلمية وبالتراضي بين أطراف النزاع.

كما شارك أعضاء المكتب في عددٍ من المؤتمرات على مستوى القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، وعلى مستوى سوريا في مدن القامشلي وتل أبيض ورأس العين.

ويقوم مكتب العلاقات العامة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية باستقبال كافة الشكاوى التي يتلقاها من المجالس المدنية. وفي حال عدم حلّ المشكلة بطرق التراضي يتم تحويلها إلى النيابة العامّة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية