الرئيسيةمنوعاتومضة عن حياة مقاتل “عبد العزيز الطلّاع”

ومضة عن حياة مقاتل “عبد العزيز الطلّاع”

في كلّ دقيقةٍ وكلّ لحظة، هناك ملحمة يسطّرها أحد المقاتلين أو إحدى المقاتلات في عموم جبهات القتال على امتداد جغرافيّة شمال سوريّا. ويكاد لا يخلو شبرٌ من هذه الجغرافيّة المقدّسة إلّا وروي بدمائهم الزكيّة التي ستكون يوماً ما شاهداً على عظمة ما بذلوه في سبيل الحرّيّة والكرامة.

“عبد العزيز حسن الطلّاع “٢٠ عاماً، أحد أبناء الشّمال السّوريّ من مدينة “تل كوجر” التابعة للحسكة، التحق بقوّات سوريّا الديمقراطيّة أواخر الـ ٢٠١٥، وتلقّى تدريباته العسكريّة والفكريّة في “تل كوجر”.

شارك المقاتل “عبد العزيز” فور انتهاء دورته التدريبيّة بفعّاليّةٍ كبيرة في معارك تحرير مدينة الرّقّة وريفها وتمشيطها من إرهابييّ داعش.

والتحق بحملة عاصفة الجزيرة، حيث انفجر به أحد الألغام التي زرعها إرهابيّو داعش في منطقة “البحرى” في دير الزور أثناء تمشيطها من قبل قوّات سوريّا الديمقراطيّة بتاريخ 05/02/2018 أدّى إلى استشهاد أحد المقاتلين الذين كانوا معه ضمن نفس المجموعة على الفور، بينما تعرّض هو لإصاباتٍ بليغة، وتمّ إسعافه إلى المشفى العسكريّ في الحسكة، ونُقل فيما بعد إلى دار الجرحى لاستكمال معالجته.

ينتظر المقاتل “عبد العزيز” بفارغ الصبر أن يتعافى بسرعةٍ ليعود إلى مجموعته ويستكمل معهم تحرير ما تبقّى من مناطق، من قبضة إرهابييّ داعش.

ويؤكّد “الطلّاع” أنّ التاريخ سيدوّن بطولات مقاتلي ومقاتلات قوّات سوريّا الديمقراطيّة، وسيُكتب اسم الشّمال السّوريّ المحرّر من الإرهاب في صفحاته بحروفٍ من ذهب، وسيبقى العالم مَديناً لهذا الشعب الجبّار الذي حارب الإرهاب نيابة عنه.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة