الرئيسيةمنوعاتومضة عن حياة مقاتل

ومضة عن حياة مقاتل

تنعم مدننا ومناطقنا بالأمان والاستقرار بفضل بطولات مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، فهم من حررونا من إرهابي داعش الذين أذاقوا أبناء المنطقة الظلم والترويع والويلات.

أحمد الحسين، من مواليد الرقة 1989، هو أحد المقاتلين الذين التحقوا بقوات سوريا الديمقراطية وشاركوا في حملة تحرير مدينة الرقة.

درس أحمد الحسين في كلية الاقتصاد لكنه لم يستطع إكمال دراسته بسبب سيطرة المجموعات المسلحة وآخرها تنظيم داعش على مدينته. فما كان منه إلا أن التحق بقوات سوريا الديمقراطية في العام 2017، وخضع لعدة دورات فكرية وسياسية وعسكرية في فوج الشهيد فياض الشبلي.

شارك المقاتل أحمد في معارك عدة، منها معارك تحرير قرى (الكالطة، خنيز، حزيمة)، ليتمّ نقله لاحقاً إلى الخطوط الأمامية في الجبهة الشرقية من المدينة، حيث شارك في تحرير قرى الحمرات، الرقة السمرة، المشلب والحي القديم، والصناعة.

كما ساعد المقاتل أحمد إلى جانب رفاقه المقاتلين في تحرير وإجلاء مئات المدنيين العالقين الذي كان داعش يحتجزهم كدروعٍ بشرية، ونقلهم إلى القرى الآمنة المحيطة بالرقة.

يعبّر المقاتل أحمد الحسين عن سعادته بالالتحاق بقوات سوريا الديمقراطية لأنها كانت السبيل الوحيد لتحرير مدنهم وتخليص أبناء المنطقة من شر الإرهاب. ويؤكد بأنّه سيبقى يقاتل الإرهاب أينما وُجد حتى القضاء عليه بشكلٍ كامل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية