الرئيسيةمنوعاتافتتاح مجلس المرأة في مدينة الرقة

افتتاح مجلس المرأة في مدينة الرقة

افتتح اليوم السبت 11/8/2018 مجلس المرأة في الرقة، المجلس العام للمرأة في الرقة وريفها، وتم افتتاح المجلس بعد ما تم تنظيم النساء في الرقة وريفها من خلال اللجان والكومينات في الرقة وريفها، وذلك بحضور جمع غفير من النساء الرقاويات وأعضاء المؤسسات المدنية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقيت عدة كلمات ومنها كلمة باسم مجلس الرقة المدني ألقاها الشيخ “حسين البرجس” بارك افتتاح مجلس المرأة في الرقة، مؤكداً أن المرأة هي كل المجتمع وأنه لولا المرأة لم نصل لهذه المرحلة المتقدمة والعيش المشترك والحياة الحرة الديمقراطية.

وألقت “فيروز خليل” باسم مجلس المرأة في الرقة كلمة رحبت فيها بالحضور وباركت لجميع النساء افتتاح مجلس المرأة في الرقة وعاهدت “فيروز” جميع النساء الرقاويات أنه من هذا المجلس ستثبتون أعمال المرأة ونشاطاتها. ونعاهد شهدائنا وشهيداتنا بأننا سنتابع المسيرة.

وفي لقاء مع الإدارية في مجلس المرأة في الرقة “زليخة عبدي” قالت: إن هذا المجلس هو المجلس العام في الرقة وريفها الذي افتتحناه اليوم بعد ما تم تنظيم النساء في الرقة والريف ضمن كومينات خاصة بها وإعلان عن مجالس صغرى لها مثل خنيزات وفي الرميلة والمشلب وفي حي الطيار والخاتونية وفي السلحبية.

 وأشارت “عبدي ” بان اليوم بعد ما تم تنظيم المرأة عن طريق الكومينات أعلنا عن افتتاح المجلس العام الذي هو المضلة الرئيسية والمضلة الأساسية لكل النساء في الرقة وأين ما تكون في مؤسسات إدارية أو في مجلس الرقة المدني أو تكون في المجالس العامة، واليوم جميع نساء الرقة تحت مضلة مجلس المرأة في الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية