الرئيسيةمنوعاتتخريج الدورة الأولى من دورات الرسم والخياطة

تخريج الدورة الأولى من دورات الرسم والخياطة

الطبقة- تعد المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع، فهي تشكل نصف المجتمع، وبعد سيطرة تنظيم داعش على المنطقة حرمَ المرأة من الكثير من الحقوق وفرض عليها القيود، والآن وبعد تحرير المنطقة عادت المرأة لتأخذ دورها وتثبت وجودها الفاعل في المجتمع.

وحرصاً من مركز المجتمع المدني على تعزيز دور المرأة الفاعل في الحياة المدنية في بنية المجتمع في مدينة الطبقة.

خرج اليوم في مدينة الطبقة الدورة الأولى من دورات الرسم والخياطة والحياكة، ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه في مدينة الطبقة.

وتحدثت لنا مديرة المشروع ومدربة الخياطة في المركز عائشة الحسين عن هذا المشروع قائلة: بدأ هذا المشروع بتاريخ 1/6/2018، واستمر لمدة شهرين، واستقبلنا النساء من عمر15 حتى 45 سنة، واستطعنا تأهيل 19 سيدة وتعليمهن مهنة الخياطة، و10 نساء مهنة الحياكة، وكان العمل والتجاوب سريع من قبل المتدربات وأصبحن الآن مستعدات للعمل في ورش الخياطة.

وعن موضوع الرسم حدثتنا مديرة قسم ومدربة الرسم هناء العلي قائلة: إن الأعمال الفنية التي قامت بها الفتيات من أعمار 15 حتى 25 سنة جميلة جداً، وتم تخريج وتأهيل 15 فتاة، بعد أن تم تأمين مختصة للرسم وتم اختيار الرسومات الأفضل وهن مستعدات للرسم والمشاركة في المعارض التي ستقام في مدينة الطبقة وغيرها لاحقاً.

وتحدثت المتدربة هناء الخليل اختصاص قسم الخياطة: أنها أتت إلى المركز من أجل أن تتعلم وتساعد نفسها وأهلها وكان التدريب سهل وتعلمت كيفية الخياطة على اليد وعلى الآلة.

وأيضاً ذكرت مها الأحمد أحد المتدربات المتخرجات من أعمال الرسم، كيف تعلمت الرسم، وأنها أتت الى المركز من أجل أن تتعلم الرسم بالإضافة أن تكمل دراستها الاعدادية.

الجدير بالذكر أن مركز المجتمع المدني يستقبل كافة الاختصاصات التي تختص بأعمال النساء من (خياطة، حياكة، تطريز، تجميل).

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية