الرئيسيةشهدائناتشييع شهيدان في مقبرة الشهداء

تشييع شهيدان في مقبرة الشهداء

الطبقة- شهداؤنا مشاعل نور تنير الطريق لمن تاه عن الدرب فهم كنبراس يضيء ظلمة الليل، ونحن لا ندفنهم في التراب بل ندفنهم في قلوبنا.

بحضور رسمي وعسكري مهيب شيع الآلاف من أهالي الطلقة والمنصورة جثمانا الشهيدان عبدالله جديع ومحمد الخضر في مقبرة الشهداء في الطبقة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمته قوات سوريا الديمقراطية تلاه القاء عدد من الكلمات.

حيث ألقى “زنار كوباني” كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ترحم بها على شهداء العزة والكرامة، فهم ضحوا بدمائهم الزكية من أجل أن نعيش بخير وسلام، ونعاهدهم بأننا على طريقهم سائرون طريق لا يسلكه إلا الأبطال.

وألقت “هند العلي” كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة الطبقة كلمة ترحمت بها على الشهداء وعزت ذويهم وقالت: لولا تضحيات أبطالنا الشهداء لما استطعنا اليوم الوقوف والنهوض بمدينتنا فهي تحررت بفضل دمائهم وكما حررنا مناطقنا من إرهاب داعش سنحرر عفرين وباقي المناطق.

وألقت “حلا الحسين” كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء في الرقة ترحمت بها على الشهداء وعزت أهاليهم وقالت: نحن اليوم نشيع كوكبة من الأبطال الذين ساروا على طريق رفاقهم طريق العزة والكرامة فهم اليوم ارتقوا إلى بارئهم في الفردوس الأعلى ونعاهدهم بالسير على طريقهم طريق الحرية والكرامة.

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة وصلاة الجنازة ثم ووريت الجثامين الثرى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية