الرئيسيةمنوعاتدورة فكرية للكومينات في قرى زركان

دورة فكرية للكومينات في قرى زركان

الحسكة– يعتبر مشروع اقامة كومينات محلية للقرى والأحياء في الشمال السوري من أهم وأنجح المشاريع التي نفذتها الإدارة الذاتية وذلك لأنه يمنح الشعب قيادة وخدمة نفسه بنفسه عن طريق انتخاب أعضاء هذه الكومينات من أهالي القرى والأحياء ذاتها.

وسعياً منها لزيادة فكر وثقافة أعضاء الكومينات ووضعهم على الخارطة الصحيحة للعمل الناجح تنظم الإدارة الذاتية دورات فكرية وسياسية لأعضاء هذه الكومينات في كافة المناطق.

ومن هذه الدورات الدورة التي أقيمت في ناحية زركان وسميت بدورة الشهيدة فاطمة عرب، واستمرت 15يوماً حضرها رؤساء وأعضاء 25 كومين من قرى زركان.

وعن المحاضرات المعطاة في هذه الدورة قال المشرف على هذه الدورة “علي الطويل”: المحاضرات متنوعة فهي تشمل دروساً خاصة بمبادئ الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والأسلوب والخطابة والتعريف بحقوق المرأة، ودروس كيف ينظم المتدرب نفسه ويطورها بالإضافة إلى بعض الدروس السياسية والتاريخية التي تتحدث عن الحضارات القديمة على الأراضي السورية.

ورحبت فاطمة معيوف من كومين قرية أم حرملة بمثل هذه الدورات كونها تزوّدهم بالكثير من المعلومات القيمة، فالنسبة لها لم تكن تعرف الكثير عن حقوقها كامرأة وكذلك لم تكن تعلم كيف نشأت وازدهرت الحضارات السابقة على هذه الأراضي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية