الرئيسيةنشاطاترقتنا أحلى.. مشروع نظافة للجميع

رقتنا أحلى.. مشروع نظافة للجميع

تستمر حملات التنظيف في الرقة يوماً بعد يوم، بعد تكاتف الجهود بين مختلف الأفراد والفرق والمنظمات الإنسانية مع مجلس الرقة المدني الذي يسعى جاهداً لخلق حياة جديدة في مدينة الرقة عنوانها النظافة.
وعليه وبالتنسيق مع مجلس الرقة المدني أطلقت منظمة شباب أوكسجين حملة نظافة في مدينة الرقة تحت اسم (رقتنا أحلى)
لتشمل مشروعها عدة نشاطات تحدث عنها المراقب الفني للمشروع (عبد الرزاق الحسن) وأولها مشروع نظافة وطلاء أبواب المحلات التجارية وطلاء أسوار المدارس في حي المشلب ونظافة السور الأثري في مدينة الرقة في ظل ما تشهده شوارع الرقة من انتشار للقمامة والركام.
وبما أن لكل عمل جاد معوقات تحد منه، يواجه فريق شباب أوكسجين مشكلات كثيرة تبطئ من وتيرة سرعتهم في مشروعهم الذي أطلقوه، ومنها انتشار (البسطات) على الأرصفة التي استخدمها البعض لنشر بضاعته بسبب عجزهم عن فتح محلات أو دكاكين، إضافة لوجود بعض الألغام على أطراف السور الأثري القديم، وقلة التنسيق بين فرق نزع الألغام التابعة لقوى الأمن الداخلي مع المنظمة.
والجدير بالذكر أن بلدية الشعب في الرقة كانت قد أطلقت مشروع نظافة السور القديم ولاتزال آلياتها تعمل بجانب المنظمة للإزالة كامل القمامة التي لم يجد الأهالي مكان لهم غير الساحة المقابلة للسور الأثري مكباً لقمامتهم اليومية.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية