الرئيسيةاخبارفرق الاستجابة الأولية: انتشلنا أكثر من 1800 جثة من مقابر مختلفة

فرق الاستجابة الأولية: انتشلنا أكثر من 1800 جثة من مقابر مختلفة

الرقة- يستمر فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني بانتشال الجثث من المقابر الجماعية التي حفرها مرتزقة داعش ومن تحت الأنقاض وغيرها من الأماكن كالبيوت العربية والحدائق العامة.

بدأ فريق الاستجابة الأولية بالعمل في أكبر المقابر الجماعية المتواجدة عند دوار البانوراما في الجهة الغربية الشمالية من مدينة الرقة.

وتحدث للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية ياسر الخميس قائد فريق الاستجابة الأولية أن عدد المقابر في مدينة الرقة وصل ل 10 مقابر جماعية وتم انتهاء العمل من 4 مقابر وتم فتح مقبرة البانوراما بناء على طلب مجلس الرقة المدني والعدد التقريبي في هذه المقبرة من 800 جثة حتى 1500 جثة.

أضاف الخميس أن هذه المقبرة تحوي على مقابر عشوائية ومقابر نظامية والعدد الأكبر في هذه المقبرة هم لمرتزقة داعش تم التعرف عليهم عن طريق الأحزمة واللباس العسكري وتم تبليغ فرق هندسة الألغام وتنظيف هذه المقبرة.

نوه الخميس أن فريق الاستجابة يعمل في عدة أماكن في المدينة في حي البدو وعند الحديقة البيضاء ويتم العمل عليها وتم انتشال ما يقارب 1800 جثة من قبل الفريق ودفنهم في مقبرة خاصة تم تجهيزها بالقرب من تل البيعة بعد توثيق الجثث في محاضر رسمية وتصويرها والجثث التي توجد معها بيانات يتم حفظها وتوثيقها لدى المكتب الشرعي التابع لفريق الاستجابة الأولية.

وأكد الخميس أن هناك قبرة جديدة تم الكشف عنها من قبل مساعدة الأهالي في قرية فخيخة وأن هذه المقبرة كان يدفن فيها من يتم اعدامهم، بالإضافة إلى اعدامات جماعية ويتم دفنهم فيها حسب شهود عيان من المنطقة.

دعا الخميس كل الأهالي ممن لهم مفقودين للتعرف على الجثث التي يتم استخراجها قبل أن يتم دفنها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية