الرئيسيةاخبارقوّات سوريا الديمقراطيّة تخرّج دورتين لنزع الألغام والقنّاصة

قوّات سوريا الديمقراطيّة تخرّج دورتين لنزع الألغام والقنّاصة

مركز الأخبار – خرّجت أكاديميّة الشهيد فيّاض الشبلي دورتها الثالثة لنزع الألغام التي ضمّت /21/ مقاتلاً، وحملت اسم الشهيد “سرحد صالوك”. كما خرّجت أكاديمية الشهيدة ساريا روناهي ثالث دوراتها لقنّاصي قوّات سوريا الديمقراطيّة والتي ضمّت /33/ مقاتلاً وحملت اسم الشهيد “زوهات كوباني”، بمراسمٍ عسكريّة، اليوم الأحد 05/08/2018.

بدأت مراسم تخريج الدورتين التي حضرها قياديّون وقياديّات ومقاتلون في قوّات سوريا الديمقراطيّة بتحيّة الشهداء والوقوف دقيقة صمت، تلاها عرضٌ عسكري قدّمه المقاتلون المتخرّجون.

وتحدّث في المراسم النائب العامّ لقوّات جيش الثوّار أحمد السلطان “أبو عرّاج” حيث هنّأ المقاتلين المتخرّجين بانتهاء دورتهم التدريبيّة، وأشار إلى ضرورة الانخراط في قوّات سوريا الديمقراطيّة والمشاركة في معارك تحرير مناطقنا من خطر الإرهاب، منوّهاً إلى وجوب التقيّد بالأنظمة والتعليمات العسكريّة على أعلى المستويات. وتمنّى للمقاتلين النجاح في أداء مهامهم العسكريّة.

واختتمت مراسم تخريج الدورتين بأداء القسم العسكريّ.

وخضع المقاتلون المتخرّجون خلال دورتهم التدريبيّة التي استمرّت (45) يوماً، لتدريباتٍ عسكريّة تضمّنت دروساً نظرية وعمليّة حول أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة، ودروساً تخصّصيّة في أنواع الألغام وطرق نزعها وآليّة التعامل معها.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة