الرئيسيةمنوعاتلجنة الزراعة في الطبقة تستعرض أعمالها المنجزة

لجنة الزراعة في الطبقة تستعرض أعمالها المنجزة

الطبقة – استعرضت لجنة الزراعة في الإدارة المدنيّة الديمقراطيّة في مدينة الطبقة أعمالها المنجزة خلال الفترة الماضية، ضمن ندوةٍ أقامتها في مبنى مجلس الطبقة المدنيّ.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت، ثم استُعْرضت أهمّ الأعمال التي أنجزتها لجنة الزراعة.

وأشار الرئيس المشترك للجنة الاقتصاد أحمد السليمان إلى أنّ الهدف الأوّل من عقد الندوة هو تلبية متطلّبات الأهالي، وأن تبقى المؤسّسات في أتمّ الجهوزيّة للوصول إلى طاقةٍ إنتاجيّة أكبر، ولبناء منشآتٍ اقتصاديّةٍ تلبي حاجة المجتمع عبر الإمكانات المتوافرة حاليّاً.

ومن جانبه أكّد خالد العسكر الرئيس المشترك للجنة الزراعة أنّ هدفهم من استعراض أعمالهم المنجزة هو تعريف المزارع بإنجازات لجنة الزراعة والإدارة المدنيّة في مدينة الطبقة، رغم الصعوبات والعراقيل التي واجهتهم.

وأشار العسكر في سياق حديثه إلى أنّ أعمالهم كانت عبارة عن ستة إلى سبعة مشاريع وتمّ إنجازها بالكامل، من ضمنها: مشروع تأهيل الصوامع، ومشاريع أبو قبيع المعروفة بـ (مساحة الاشجار المثمرة الموجودة فيها)، وإنشاء المشتل الزراعيّ الموجود في قرية الكرين والذي يحتوي 40 ألف غرسة، إضافة إلى إعادة تفعيل المداجن.

وعن خططهم المستقبلية أوضح العسكر أنّهم سيعيدون تأهيل محطّة ضخّ الوديان، إلى جانب تأهيل المواقع الحراجيّة بشكلٍ كامل والتي تتألّف من مواقع الحمام، الطنيرة، الكرين وأبو قبيع.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الديمقراطيّة