الرئيسيةمنوعاتمعلمي ومعلمات الرقة ينهون دوراتهم التدريبية

معلمي ومعلمات الرقة ينهون دوراتهم التدريبية

أنهت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني جميع دورات تأهيل المعلمين التي بدأت بتاريخ 20/6/2018 وانتهت اليوم 18/8/2018 وذلك بإقامة حفل تخريج في مدرسة الوحدة العربية في حي المشلب.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل تحرير جميع مناطق الشمال السوري وبحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وممثلين عن جميع المجالس والبلديات وقوى الأمن الداخلي وكل المعلمين الذين خضعوا للدورة التدريبية وجمع غفير من الأهالي والمدنيين.

افتتح الحفل رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني “علي الشنان” بكلمة رحب فيها بجميع الحضور وبارك للمعلمين تخرجهم من الدورة وتمنى لهم تطبيق ما تعلموه لبناء جيل كامل ومتكامل ومتعلم.

وأكد عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية “رجب المشرف” أنه يجب علينا أن نعزز دور المعلمين لأنهم سيحملون على اكتافهم العاتق الأكبر في تخريج جيل متعلم بعد تهميشهم وحرمانهم التعليم لسنوات عديدة بسبب الحروب.

وأضافت “أمل العلي” المشرفة على الدورات أن المعلمين استفادوا الكثير من هذه الدورة حيث اكتسبوا خبرات في كيفية التعامل مع الأطفال من جهة ومن إعطاء الدروس من جهة أخرى.

وانتهى الحفل في توزيع شهادات تقدير للمشرفين على الدورات في جميع المراكز التربوية وشكرهم على عملهم الشاق الذين اتموه على أكمل وجه.

وتم تقديم فقرات من الشعر الشعبي والمسرحيات والفلكلور والرقص وإقامة حلقات من الدبك الشعبي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية