الرئيسيةاخبارمكتب التربية والتعليم في مسد يقر النظام الداخلي للتعليم

مكتب التربية والتعليم في مسد يقر النظام الداخلي للتعليم

استعداداً للعام الدراسي الذي سيبدأ مطلع الشهر التاسع من العام الجاري، عقد مكتب التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً موسعاً ضم لجان التربية في منبج، الرقة، دير الزور والطبقة، وذلك لمناقشة مسودة النظام الداخلي للإدارة العامة للمدارس، من أجل التفاهم على طريقة العمل بين جميع هذه المكاتب وتوحيد جهودها لرفع سوية التعليم.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم بدأ النقاش حول جميع النقاط الموجودة في مسودة النظام الداخلي، وشارك في النقاش جميع الرؤساء المشتركين للجان التربية في تلك المناطق، وإداري المدارس الحاضرين.
وفي تحدث الرئيس المشترك لمكتب التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية “رجب المشرف” وعبر عن ضرورة إبداء الإداريين والمشاركين لآرائهم في مسودة النظام الداخلي، لأنهم يتحملون مسؤولية كبيرة في رفع سوية التعليم، والبحث عن كل جديد من شأنه أن يوفر البيئة المناسبة للدفع بعجلة التعليم إلى الأمام.
وقال ” المشرف”: نجتمع اليوم لنحدد بوصلة حقيقية للتعليم، ولنوحد الجهود في سبيل هدف واحد ألا وهو المضي خطوة جديدة بعد عام أمضيناه ونحن نخوض الحرب، أما الأن فيقع على عاتقنا النهوض بالعمل التربوي نهوضاً يرتقي عالياً لنوفي ولو جزء بسيط من حق دماء شهدائنا علينا، ولنبرهن لهم أن دمائهم لم ولن تضيع سدى.
وتحدث الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم في الطبقة “محمد النايف” عن اجتماعهم، وأنهم يسعون دائماً للبحث عن آلية تحدد أهدافهم في العمل التربوي، والحفاظ على حقوق المعلم والتلميذ على حد سواء.
وانتهى الاجتماع باعتماد النظام الداخلي للتربية والتعليم بعد أن عدلت بعض فقراته بناءً على مقترحات المجتمعين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية