الرئيسيةنشاطاتأسواق الحسكة الشعبية

أسواق الحسكة الشعبية

الحسكة- تشهد الأسواق الشعبية في الحسكة ازدحاماً كبيراً وأقبالاً شديداً من الاهالي الراغبين في تأمين احتياجاتهم بأسعار منخفضة نسبياً وبما يتناسب مع تراجع قدرتهم الشرائية.

ويفضل الناس هنا الهرب من الأسعار المرتفعة في الأسواق العادية واللجوء لهذه الأسواق وتحمل حرارة الشمس المرتفعة كوّنها تقع في أماكن مكشوفة، لأنهم أصبحوا يبحثون عن الضروريات ويبتعدون عن الكماليات.

وتوفر هذه الأسواق كل مستلزمات الأسرى من خضراوات ولحومات ومواد تموينية وألبسة والكثير من المواد الأخرى وبأسعار أقل من سعر نفس المواد في الأسواق العادية.

ويأتي هذه الانخفاض في أسعار جميع المواد لأسباب يأتي في مقدمتها دفع أصحاب المحلات التجارية لمبالغ كبيرة مقابل أجار المحلات وكذلك دفع رسوم للبلدية وللمياه والكهرباء لقاء الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات بالإضافة إلى آجار العمال الذين يعملون في هذه المحلات.

كل هذه المصاريف تضاف إلى سعر السلعة الحقيقي مما يؤدي لارتفاع سعرها في حين أن الأسواق الشعبية تقام في أماكن خالية وتعتمد في عرض البضائع على ما يسمى بالبسطات.

هذه الأسواق تحمل اسماء الأيام التي تقام فيها كسوق السبت وسوق الثلاثاء وسوق الجمعة وهي منتشرة في جميع المناطق والمدن في مقاطعة الحسكة.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية