الرئيسيةنشاطاتأكاديمية مجلس المرأة السورية في الطبقة تُخرج دورتها الخامسة

أكاديمية مجلس المرأة السورية في الطبقة تُخرج دورتها الخامسة

الطبقة– خرَّجت اليوم السبت أكاديمية “مجلس المرأة السورية” دورتها الخامسة، التي حملت اسم الشهيدة “أمارغي”،والتي ضمّت /30/ متدربة من مختلف المؤسسات الإدارية واستمرت مدة 25 يوماً.

وتلقت المُتدربات في هذه الدورة دروساً عن أهمية ودور المرأة في المجتمع، والتنظيم والفيدراليات العالمية والنقد الذاتي وتاريخ المرأة منذ أقدم العصور وصولاً للمرحلة الحالية، ودورها في المجتمعات ومعاناتها وأهمية إعطاءها حقوقها وتفعيلها في المجتمع وتحقيق المساواة.

مراسم التخريج بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدثت “نسرين ديريك” مسؤولة الأكاديمية عن هذه الدورة: “إن المرأة حالياً تعيش في أوج تطورها، وساهمت وبشكل فاعل في حركة التطور والتقدم التي يشهدها المجتمع في شمال سورية، وإننا نسعى أن تكون جميع النساء على قدر واسع من الثقافة والخبرة والمهارة وبخاصة المرأة العاملة، التي لها الدور الأهم في بناء المجتمع ونشر ثقافته فيه”.

المتدربة ولاء أحمد أكدت على أن هدفها من الانضمام لهذه الدورة الاستفادة من التدريب الأكاديمي وتطبيقاته في الحياة اليومية، والتعرف على الكثير من المبادئ والقيم التي يجب على المرأة أن تتحلى بها في المجتمع الديمقراطي، اضافة لكيفية تعامل المرأة مع التحديات التي قد تشكل عائقاً امام تقدمها ونجاحها في أداء دورها بفاعلية في المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية