الرئيسيةمنوعاتإعادة تأهيل دوار السنبلة ” الصوامع” في الرقة 

إعادة تأهيل دوار السنبلة ” الصوامع” في الرقة 

الرقة- باشرت بلدية الشعب في الرقة بترميم وإعادة طلاء دوار السنبلة(الصوامع) الواقع شمال جسر تشرين في المدخل الشمالي للمدينة نتيجة تعرض الدوار للدمار جراء الحرب في محاولة منها إضفاء روح الحياة عبر الألوان الزاهية لمدينة الرقة التي عانت من اللون الأسواد لفترة طويلة.

يعتبر دوار السنبلة ” الصوامع ” الرقة المدخل الرئيسي للمدينة للقادمين من الريف الشمالي الشرقي، ولتسميته دوار “السنبلة” دلالة كبيرة على أن مدينة الرقة مدينة زراعية تعتمد وبشكل رئيسي على القمح الذي يرمز للخير ومدى ارتباطها بالأشياء السامية في حياتنا اليومية.

دخلت عملية الترميم مرحلتها الثانية وتشمل كلاً من دوار “حزيمة “” الفروسية ” ” الدلة” بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت طلاء جميع الأرصفة في المنطقة على حسب ما أكده “ياسر الأحمد” المشرف على عملية الترميم.

وكردة فعل أولية من قبل أهالي مدينة الرقة على هذا العمل شكر” إبراهيم الأحمد” أحد أهالي مدينة الرقة بلدية الشعب ومجلس الرقة المدني لما قدموا من خدمات في إعادة إعمار الرقة.

والجدير بالذكر أن بلدية الشعب في الرقة أعادت منذ فترة تأهيل الطريق الممتد بين قرية الأسدية دخولاً إلى شارع تل أبيض في مركز مدينة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية