الرئيسيةاخبارالتدريبات العسكرية في لواء الشهيد “أيلان كوباني”

التدريبات العسكرية في لواء الشهيد “أيلان كوباني”

الرقة- تستمر الأكاديميات العسكرية والأفواج والألوية باستقبال المقاتلين وتدريبهم عسكريا وسياسيا لبناء جيل مثقف واعي لا يخشى الصعاب، وخصوصاً في مدينة الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي يحاول الشباب الحفاظ على مدينتهم عن طريق الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية.

وعلى هذا بدأ المقاتلون اليوم في لواء الشهيد “أيلان كوباني” ضمن دورة الشهيد “ألند تل حميس” بالتدريب الجسدي والعسكري وذلك بعد الانتهاء من الدروس والمحاضرات السياسية والتثقيفية.

ذكر المدرب “صادق رقة” بأن التطور ملحوظ بالنسبة لتعامل المتدربين وتفكيرهم وأخلاقياتهم بفضل الدروس التي تلقوها ونتمنى أن نحقق نجاحاً في التدريبات العسكرية التي تشمل التدريب على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكذلك التكتيكات العسكرية، وأشار أنهم كثفوا الدروس السياسية والتثقيفية بعد التأكد من قدرة المقاتلين المتدربين عسكرياً.

وكذلك المتدرب “احمد الشيخ” أحد أبناء مدينة الرقة الذي شارك في حملتي تحرير الرقة والطبقة ذكر أنه لجأ للتدريب ليزيد مهاراته العسكرية واكتساب المزيد من الخبرات القتالية.

وذكر المتدرب “ريزان جودي” من مدينة الرقة أنه استفاد من وجوده في التدريب ودعا الشباب للانضمام لقوات سوريا الديمقراطية وتلقي التدريبات العسكرية للدفاع عن مدنهم وأهلهم من أي عدو غادر.

والجدير بالذكر أن الدورة مدتها 45 يوماً، تلقى فيها المتدربون دروساً ومحاضرات سياسية وتثقيفية، ويتلقون الآن التدريبات والتكتيكات العسكرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية