الرئيسيةشهدائناالكشف عن سجل شهيدين من مجلس منبج العسكري

الكشف عن سجل شهيدين من مجلس منبج العسكري

أصدر مجلس منبج العسكري اليوم بياناً كتابياً كشفت من خلاله عن سجل مقاتلين استشهدا إثر تفجير تعرضا له على الطريق الواصل بين منبج وإقليم الجزيرة بتاريخ الـ 4 من أيلول الجاري.

وجاء في نص البيان:

“في الوقت الذي تشهد فيه مدينة منبج وريفها استقراراً وازدهاراً منقطع النظير مقارنة بمثيلاتها من المدن التي مازالت ترزح تحت نير الاحتلال والإرهاب، خاصّة بعد أن تمّ تحريرها من براثن مرتزقة داعش وعلى أيدي أبنائها من قوّات مجلس منبج العسكريّ عام 2016، تحاول قوى الإرهاب المتربّصة بالمدينة وأهلها أن تزعزع أمنها واستقرارها لبثّ الفتنة التي يرفضها أهالي منبج.

لقد تعرّض عضو مجلسنا العسكريّ عبد الرّحمن محمود جعفر (أبو محمود) والمقاتل عبد الله الأحمد إلى تفجير غادر بسيّارتهما وبواسطة عبوة ناسفة أدّت إلى استشهادهما، عندما كانا في مهمّة ثوريّة، وذلك على طريق الجزيرة في مدينة منبج.

عبد الرّحمن محمود (أبو محمود) له تاريخ نضاليّ مشرّف منذ أن انضمّ إلى صفوف مجلسنا العسكريّ، حيث شارك في معارك تحرير الرّقّة، وأبدى مقاومة بطولية رائعة في مواجهة مرتزقة داعش، إلى جانب التزامه بمهام الثورة وأدائه المهام الصعبة بنجاح، عبر إبداء روح ثورية عالية وتفانٍ في خدمة أهدافها.

إنّنا في مجلس منبج العسكريّ، نؤكّد لشعبنا ولروح رفيقنا (أبو محمود) والمقاتل (عبد الله) على الاستمرار في تحقيق المهام والأهداف التي استشهدا من أجلها والمضيّ قدماً في ترسيخ مبادئ أخوّة الشعوب والعيش المشترك بين كافة مكوّنات المجتمع في منبج وريفها، والضرب على أيدي كافة المرتزقة ممّن يحاولون النيل من المكتسبات التي حقّقها مجلس منبج العسكريّ بدماء شهدائنا من أمثال الرفيق (أبو محمود)، ونعاهدهم على الانتقام والرّد بقوّة على كافة الأطراف والمجرمين الذين يسعون لضرب الأمن والاستقرار في مدينتنا منبج التاريخ والحضارة.

ونؤكّد مرّة أخرى أنّ كافّة محاولات دولة الاحتلال التركيّ ومرتزقتها ممّا تسمّى بـ”درع الفرات” وممّن يأتمرون بأوامرها في استهداف منبج وأهلها؛ ستبوء بالفشل أمام إصرار مقاتلينا وشعبنا للذّود عن المكتسبات التي حقّقناها بالدّم والعرق.”

سجل الشهيدين بحسب البيان هو:

***

الاسم والكنية: عبد الرّحمن محمود جعفر

اللقب: أبو محمود

اسم الأم: صباح

اسم الأب: محمود

مكان وتاريخ الاستشهاد: منبج – طريق الجزيرة 4/09/2018

***

الاسم والكنية: عبد الله الأحمد

اسم الأم: غازية

اسم الأب: أحمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: منبج – طريق الجزيرة 4/09/2018