الرئيسيةاخبار انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المعلمين

 انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المعلمين

الرقة– برعاية “لجنة التربية والتعليم” عقد اليوم “المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد المعلمين” في الرقة بحضور ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية وممثلين عن مجلس الرقة المدني وأعضاء من الشبيبة وأعضاء من مجلس المرأة وممثلين عن مختلف المؤسسات من كافة مناطق الشمال السوري وعدد كبير من المعلمين والمعلمات.

“حسن محمد علي” عضو الهيئة السياسية بمجلس سوريا الديمقراطية ألقى كلمة خلال افتتاح المؤتمر وأكد من خلالها أن بناء البلد يبدأ من بناء الإنسان من خلال التربية والتعليم لأن الجيل المثقف هو الباني الحقيقي للبلاد.

وأشار “محمد علي” في كلمته إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المعلمين والمعلمات والتي تكمن أهميتها في بناء الأنسان الواعي لقضايا وطنه وشعبه وخصوصاً في هذه المرحلة السياسية التي تعتبر حرب عالمية ثالثة، يتوجب فيها على الجميع أن يكون سنداً للشعب نحو بناء سوريا حرة ديمقراطية.

وألقى “رجب المشرف” الرئاسة المشتركة لمكتب التربية والتعليم في مجلس سوريا الديمقراطية كلمة أشار فيها إلى أهمية تأسيس اتحاد المعلمين ودوره الفعال وقال:

  إن اتحاد المعلمين هو الركن الأساسي في العملية التربوية، فهو يمارس السلطة التشريعية ويتعاون مع الإدارة في مناقشة وحل مشاكل المعلمين وتحقيق تطلعاتهم في المستقبل، فالمعلم عندما يكون منظماً تنظيماً دقيقاً مؤسساتياً سيكون عطاؤه أكثر وعندما تكون العلاقة مع ما بين الإدارة واتحاد المعلمين علاقة انسجامية مصلحتها التلميذ سيكون النجاح أكثر.

وألقى رئيس لجنة التربية والتعليم في الرقة  “علي الشنان” كلمة بارك فيها هذه الخطوة الفعالة كونها تعتبر حلقة أساسية في تنظيم العمل التربوي نحو بناء جيل مثقف وواعي.

وتم مناقشة النظام الداخلي لاتحاد المعلمين ومناقشة برنامج العمل في الأيام القادمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية