الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان الشهيد زكريا عمار في مقبرة الشهداء

تشييع جثمان الشهيد زكريا عمار في مقبرة الشهداء

شيع أهالي مدينة الرقة وريفها اليوم السبت 29-9-2018 جثمان الشهيد “زكريا عمار” الذي استشهد في حملة عاصفة الجزيرة، إلى مثواه الأخير في مقبرة الجديدة.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وممثلين عن مجلس الرقة المدني والمؤسسات المدنية.

وخلال المراسم ألقى “فيصل أبو عزيز” كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية عزى ذوي الشهيد وترحم على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لبناء سوريا ديمقراطية موحدة.

وقال “أبو عزيز”: حملنا السلاح في صفوف قوات سوريا الديمقراطية لأننا سوريون، وواجب وطني وإنساني، نذرنا أنفسنا لكرامة أبنائنا وعزتهم فارتقى من بيننا الشهداء الذين رسموا بدمائهم طريقاً للسير نحو الحرية.

وباسم مجلس الرقة المدني ألقى “مطر إسماعيل” كلمة ترحم بها على الشهداء وعزى ذوي الشهيد وبشر باقتراب انهاء معركة دحر الإرهاب في دير الزور واستذكر فيها شهداء الرقة السمرة الذين شاركوا في حملة تحرير الرقة، وعاهد بمواصلة النضال لتحقيق الحرية والمساوة والعدل في انحاء الشمال السوري.

وانتهت المراسم بتسليم وثيقة الشهادة لذوي الشهيد، ووري جثمان الشهيد الثرى وسط زغردات الأمهات والهتافات التي تحيي الشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية