الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات والمعارك في “معركة دحر الإرهاب”

حصيلة الاشتباكات والمعارك في “معركة دحر الإرهاب”

 1- محور الباغوز الفوقاني: بعد اشتباكات استمرّت أكثر من 3 أيام، حرّر مقاتلونا بلدة “الباغوز فوقاني” بالكامل.

وبعد عمليّة التحرير؛ بدأت قوّاتنا بتمشيط المناطق القريبة من نقاطهم الثابتة، وأثناء التمشيط عثر المقاتلون على مدفع هاون عيار /120/ مم، حيث كان ملغّماً وقام المقاتلون بتفجيره. على إثرها، أطلق إرهابيّو داعش عدّة قذائف هاون على نقاط قريبة من مقاتلينا، ولم تسفر عن أيّة أضرار تذكر، ردّت عليهم قوّاتنا بدكّ مواقعهم بالصّواريخ.

ولوحظت تحرّكات مكثّفة لإرهابيّي داعش في هذا المحور، بعد تحرير البلدة من قبل مقاتلينا، حيث عمدوا إلى قصف نقاط مقاتلينا بقذائف الهاون، بعدها حاول /4/ إرهابيين التسلّل إلى نقاط مقاتلينا، لكنّهم تصدّوا لهم، ما أجبر الإرهابيّين إلى التراجع. فيما أغار طيران التّحالف على مواقعهم، ما أدّى إلى مقتل الإرهابيّين الأربعة.

وواصلت قوّاتنا تقدّمها وسط اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، وبمساندة من طيران التّحالف، حيث قتل /6/ إرهابيّين في الغارات التي استهدفت مواقعهم. هذا فيما عثر مقاتلونا، أثناء عمليّة تقدّمهم على سلاح نوع /بي. كي. سي/ عدد /1/ وسلاح /B7/، إضافة إلى /5/ جثث لإرهابيّي داعش.

2– محور هجين: تقدّم مقاتلونا في هذا المحور مسافة /2/ كم، حيث تمّ تمشيط كامل المنطقة التي حرّروها وردم الخنادق والأنفاق التي كان إرهابيّو داعش قد تحصّنوا فيها، كما تمّ تثبيت /15/ نقطة، إضافة أنّهم استولوا على بندقيّة كلاشينكوف. وأثناء تقدّم مقاتلينا انفجر لغم كان قد زرعه الإرهابيّون، أسفر عن جرح /5/ مقاتلين واستشهاد مقاتل آخر.

3- حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافة المحاور:

– عدد قتلى الإرهابيين: /10/ إرهابيّين، إضافة إلى /5/ جثث أخرى وقعت بأيدي مقاتلينا.

– ضربات طيران التّحالف: /5/ ضربات.

– النقاط التي تمّ تثبيتها: /15/ نقطة.

– الأسلحة التي تمّ الاستيلاء عليها: بندقيّة كلاشينكوف عدد /1/ + سلاح نوع /بي. كي. سي/ عدد /1/ وسلاح /B7/.

– عدد مواقع الإرهابيّين التي تمّ تدميرها: /3/ مواقع.

– عدد الألغام التي انفجرت: /4/ ألغام.

– عدد جرحى مقاتلينا: /5/ جرحى.

– عدد شهدائنا: شهيد واحد.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

21 أيلول 2018