الرئيسيةGeen categorieحصيلة الاشتباكات والمعارك في معركة “دحر الإرهاب”

حصيلة الاشتباكات والمعارك في معركة “دحر الإرهاب”

1– محور الباغوز: حاول تنظيم داعش الإرهابيّ الهجوم على نقاط قوّاتنا بالأسلحة الثقيلة والعربات المفخّخة، حيث هاجموا بثلاث عربات مفخّخة تصدّا لها مقاتلونا وتمكّنوا من تفجير إحدى العربات وضرب الأخرى التي انفجرت بدورها قبل أن تصل إلى أهدافها. ونتيجة الضغط الناجم عن الانفجار جرح اثنان من مقاتلينا، فيما تمّ تفجير العربة الثالثة من قبل طيران التّحالف الدّوليّ.
كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّاتنا وعناصر التنظيم الإرهابيّ، أدّت إلى مقتل ثمانية إرهابيين. هذا إضافة إلى أنّ قوّاتنا نفّذت انسحاباً تكتيكيّاً من إحدى النقاط، وتسلّل إليها عناصر من التنظيم الإرهابيّ، فتدخّل طيران التّحالف عبر دكّ النقطة وقتل جميع من تسلّل إليها، تمكّن بعدها مقاتلونا من تثبيت /3/ نقاط جديدة بالإضافة إلى النقطة التي انسحبوا منها تكتيكيّاً.
هذا فيما تقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم في هذا المحور، بعد اشتباكات عنيفة دامت ساعة، استطاع بعدها مقاتلونا تثبيت /9/ نقاط أخرى، فيما قام طيران التّحالف بتدمير مستودع ذخيرة وسيّارتين تابعتين للإرهابيّين، إضافة إلى تدمير عربتين مفخّختين ومقتل أمير داعشيّ.
وانفجر لغم بأحد مقاتلينا، ممّا أدّى إلى إصابته بجروح.
2– محور هجين: اشتبكت قوّاتنا مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابيّ الذين كانوا متحصّنين داخل الأنفاق، حاول اثنان منهم تفجير أنفسهما بين مقاتلينا، ولكن تمكّن مقاتلونا من ضربهما، فانفجرا بأحزمتهما الناسفة بعيداً عن مقاتلينا.
على إثرها أغلق مقاتلونا الأنفاق التي كان يتحصّن بها عناصر التنظيم الإرهابيّ وتمشيط المنطقة، وأثناء التمشيط انفجر لغمان داخل المنازل لم يسفرا عن أيّة أضرار، هذا فيما استولى مقاتلونا على سلاح دوشكا عيار (12.5) عدد /1/ وبندقيّة كلاشينكوف عدد /2/.
كما تقدّمت قوّاتنا بشكل ملحوظ في هذا المحور، ومشّطت عدداً من المنازل، وتمّ تثبيت /5/ نقاط جديدة.
ونظراً لكثافة الألغام التي زرعها التنظيم الإرهابيّ في المنطقة، ما حدا بقوّاتنا إلى التقدّم بحذر، حيث تمكّنت آليّات تفجير الألغام من تفجير /13/ لغماً في المنطقة.
3– حصيلة الاشتباكات والمعارك على كافة المحاور:
– عدد قتلى التنظيم الإرهابيّ: /31/ إرهابيّاً.
– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /15/ ضربة.
– عدد الألغام التي انفجرت: /16/ لغماً.
– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح دوشكا عيار (12.5)، بندقيّة كلاشينكوف عدد /2/.
– النقاط التي تمّ تثبيتها: /17/.
– خسائر التنظيم الإرهابيّ: تدمير مدفع هاون، تدمير مستودع ذخيرة عدد /2/، تدمير /5/ عربات مفخّخة، تدمير سيّارات عدد /2/، تدمير نفق عدد /1/.
– عدد جرحى مقاتلينا: /3/ مقاتلين.
المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة
20 أيلول 2018