الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في “معركة دحر الإرهاب”

حصيلة العمليات القتالية في “معركة دحر الإرهاب”

1 – محور الباغوز: اشتبكت قواتنا مع مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي وألحقت به ضربات موجعة، وسط تقدم ملحوظ لقواتنا داخل البلدة والسيطرة على العديد من نقاط المرتزقة وتحصيناتهم.

وسط هذه الاشتباكات أعتمد المرتزقة على الألغام والتفخيخ لإعاقة تقدم قواتنا، فيما شهدت خطوطه الدفاعية انهياراً أمام ضربات مقاتلينا، والاشتباكات انتقلت إلى وسط القرية.

الاشتباكات المستمرة منذ مساء أمس وحتى صباح هذا اليوم، استطاعت فيها قواتنا إنشاء 12 نقطة ثابتة داخل الباغوز وتحصينها ضد المرتزقة، كما كان لمدفعية التحالف الدولي دور مهم في استهداف تحصينات المرتزقة وتدميرها.

2 – محور السوسة: منذ مساء أمس بدأت قواتنا بالتحرك مجددا للتقدم بتجاه البلدة، واشتبكت مع المرتزقة وجها لوجه، حيث دارت أعنف الاشتباكات التي استخدم فيها المرتزقة الأحزمة الناسفة، وفجر انتحاريان نفسيهما، أدى بالنتيجة لارتقاء 2 من مقاتلينا شهداء وإصابة آخرين بجراح.

وفيما بعد أن استكملت قواتنا فرض سيطرتها على مجريات الاشتباك، تقدمت بمقدار 2 كم وتحرير 11 نقطة تمركز من قبضة المرتزقة، فيما لا يزال القصف المدفعي المتقطع مستمراً في هذا المحور.

3 – اشتباكات المحورين منذ يوم أمس: شهد بمحصلته مقتل 13 مرتزق وإصابة عدد لم نتمكن من تحديده بدقة، فيما تعاملت فرق الهندسة العسكرية مع 4 ألغام أرضية وانتحاريين بحزامين ناسفين، فيما نفذ طيران التحالف الدولي 6 هجمات استهدفت تحركات المرتزقة، كما ارتقى 2 من مقاتلينا شهداء وأصيب 3 آخرون بجراح.

4 – الوضع الإنساني: لليوم الثاني على التوالي وصل عدد من النازحين الذين استطاعت قواتنا تأمين الخروج لهم من منطقة الاشتباك إلى مخيم الإيواء الذي أقامته قواتنا لهم في قرية البحرة، حيث باشرت الفرق المكلفة باستقبالهم وتأمين الإيواء لهم وتقديم المستلزمات الضرورية العاجلة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

17 أيلول 2018