الرئيسيةمانشيتحياة المقاتلين في لواء الشهيد إيلان كوباني

حياة المقاتلين في لواء الشهيد إيلان كوباني

الرقة- بعد تحرير مدينة الرقة من داعش بادر شبابها بالانضمام لقوات سوريا الديمقراطية ويتوزع المقاتلون على الأفواج التي يتلقون فيها الدروس الفكرية والتنظيمية والتدريبات العسكرية والتكتيكات القتالية.

مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في فوج الشهيد “آلند تل حميس” والشهيد “دليل عزيز” والشهيد “قهرمان” في لواء الشهيد “أيلان كوباني” في مدينة الرقة يتلقون التدريبات العسكرية والتكتيكات القتالية والدروس الفكرية والسياسية.

عن التدريبات والدروس التي يتلقاها منذ ٢٠ يوماً تحدث “عكيد قامشلو” أحد المتدربين في فوج الشهيد “دليل عزيز” من مدينة القامشلي: انضممت لقوات سوريا الديمقراطية في عام ٢٠١٥، وشاركت بكل حملات قوات سوريا الديمقراطية، وبعد تحرير مدينة الرقة انضممت لفوج الشهيد “دليل عزيز” في لواء الشهيد “أيلان كوباني” لاكتسب المزيد من الخبرات العسكرية وأتلقى الدروس الفكرية والسياسية.

كما وتحدث “جودي الدير” من دير الزور قائلاً: أنا كمقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية انضممت للفوج لأحمي أهلي ومدينتي من أي معتدي يحاول زرع الإرهاب في المدينة، بعد أن أتلقى التدريبات العسكرية والمحاضرات السياسية عن أخلاقيات قوات سوريا الديمقراطية التي سأتخذها سلاحاّ إلى جانب سلاحي الذي أقاتل فيه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية