الرئيسيةGeen categorieمجلس الطبقة المحلي ينظم ندوة فكرية

مجلس الطبقة المحلي ينظم ندوة فكرية

الطبقة- تعد المرأة ركن أساسي في المجتمع فهي تشكل نصف المجتمع مع الرجل، وقد أهمل دورها خلال سيطرة التنظيمات الإرهابية على المنطقة، ومع تحرير المنطقة من الإرهاب بدأ هذا الدور يأخذ مكانه لتعود كما كانت معلمة وطبيبة ومهندسة.

ولتفعيل هذا الدور نظم المجلس المحلي في مدينة الطبقة ندوة حول التعايش المشترك بين الرجل والمرأة. بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتحدثت “أميرة حمو” الرئيسة المشتركة للمجلس المحلي في المدينة عن المرأة وكيف كانت تعيش دورها واستلمن زمام الحكم مثل زنوببا ونفرتيتي.

وتعرضت المرأة في بعض الأزمنة للظلم والقهر وحرمانها من الكثير من الأعمال التي تستطيع أن تقوم بها، وأصبحت الآن مع الرجل في كافة ميادين الحياة السياسية والعسكرية والمدنية.

ومن ثم استعرضت سعاد رشو عضو لجنة المرأة في مدينة الطبقة الأعمال التي قام بها المجلس من تأسيس مجالس للمرأة في الطبقة وريفها مثل قرى (كديران، السلحبية، الصفصافة، المنصورة) وحل العديد من مشاكل الطلاق والميراث.

وفي نهاية الندوة تحدثت “سمية الثلاج” من قوى الأمن الداخلي للمرأة في الطبقة عن العملية الأمنية التي أطلقوها الأسبوع الماضي وتم القبض على اثنين من النساء الدواعش وأربعة نساء كن يحملن السلاح في الشارع العريض في مدينة الطبقة وتم تسليمهن للجهات المختصة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية