الرئيسيةنشاطاتمعهد علي بكر للأنشطة.. إعداد مواهب فتيّة وتأسيس لجيلٍ أكاديميّ

معهد علي بكر للأنشطة.. إعداد مواهب فتيّة وتأسيس لجيلٍ أكاديميّ

الحسكة – يشهد القطاع التربويّ والتعليميّ في مقاطعة الحسكة انتعاشاً وتطوّراً ملحوظاً من ناحية التأسيس لجيلٍ واعٍ فنيّاً يكون أساساً لإحداث نهضةٍ اجتماعيّةٍ في المستقبل.

وفي إطار الجهد المتواصل لتدريب الأجيال الناشئة بشكلٍ أكاديميّ في مجالات الفنون اليدويّة والموسيقى، والفنون القتاليّة، افتتحت مديريّة التربية في مقاطعة الحسكة في الـ 19 من حزيران الماضي دورة صيفيّة مجانيّة للأنشطة الطلابيّة في معهدي علي بكر وجان حجّار في المقاطعة تستمرّ ثلاثة أشهر.

وتتضمّن دورة الأنشطة في المعهدين 3 فروعٍ هي الفنون والتي تتضمّن الرسم والأعمال اليدويّة والموسيقى التي يتمّ فيها تلقين دروس الطنبور والغيتار والكمان والصولفيج، وفرعٌ للفنون القتاليّة يتضمّن رياضة التايكواندو، إضافة إلى فرع اللغة الكرديّة الذي تمّ إضافته بناءً على طلب أهالي الطلّاب.

واستقبل معهد علي بكر للأنشطة الطلابيّة 150 طالباً وطالبة ما بين 6 – 15 سنة. حيث يبدأ برنامج الأنشطة اليوميّة من الساعة الـ 9 صباحاً ويستمرّ حتّى الـ 12 ظهراً.

يشرف على المعهد كادرٌ مكوّن من إداريّة و7 مدرّبين، وقدّمت إدارة المعهد مقترحاً لمديريّة التربية في المقاطعة باستكمال نشاطاتهم خلال الموسم الشتويّ أيضاً تزامناً مع قرب بدء العام الدراسيّ الجديد في مطلع شهر أيلول المقبل.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها على مستوى مقاطعة الحسكة والتي لقيت نجاحاً منقطع النظير من حيث الأهداف المخطّط لها.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة